نوافذ

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020م - 16 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

تقرير عبري:

مصر تلغي مسيرات العودة بغزة للمرة الثالثة

9998943266


تحت عنوان: "للمرة الثالثة على التوالي.. إلغاء مسيرات العودة"، قالت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، إن الهيئة الفلسطينية المسؤولة عن تنظيم المظاهرات الحدودية أعلنت عن إلغاء مسيرات العودة للمرة الثالثة.

وأضافت: "على الرغم من التبرير الذي قدمته الهيئة بأن الإلغاء يأتي خوفًا على حياة المتظاهرين الغزاويين؛ إلا أن التقديرات تؤكد أن الاتصالات المستمرة التي تقوم بها مصر كوسيط بين القطاع وإسرائيل تقف وراء هذا الأمر".

وأشارت إلى أن "هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتم فيها إلغاء المظاهرات على الجدار الحدودي؛ ووفقًا للتقديرات، فإن الأمر يدل على استمرار المحادثات من وراء الكواليس بين المصريين وحماس من أجل مواصلة الهدوء في الجنوب".

ولفتت إلى أن "قرار الإلغاء جاء وفي الخلفية توزيع المنح القطرية على الأسر والعائلات الفقيرة في القطاع، وهو ما تم عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء غزة على حوالي 70 ألف عائلة  يتوقع أن تتلقى كل منها 100 دولار"، مضيفة "هذا يعني توزيع ما مجموعه 7 ملايين دولار على تلك العائلات هذه المرة؛ طالما استوفت تلك العائلات الشروط المنصوص عليها".

وذكرت أنه "في الفترة الأخيرة؛ دوت صافرات الإنذار في المنطقة المحيطة بغزة وسديروت؛ بعد إطلاق المنظمات الإرهابية الفلسطينية صواريخها على إسرائيل، ما أسفر عن  نقل اثنين من سكان سديروت  إلى مستشفى برزيلاي، أحدهما مصاب بالهلع والثاني سيدة أصيبت بجروح طفيفة خلال فرارها وهي في طريقها إلى المخبأ".

وختمت الصحيفة: "في غضون ذلك؛ أعلن الجيش الإسرائيلي شمه هجمات على عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس في جنوب غزة ، بما في ذلك موقع لإنتاج الأسلحة".
 

إقرأ ايضا