نوافذ

السبت 16 يناير 2021م - 03 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

صحيفة:

"بوتين" يعتزم التنحي عن منصبه بعد إصابته بمرض خطير

35317874-8919975-image-a-89_1604628221446
ADS
أفادت تقارير بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط للتنحي عن منصبه في العام المقبل، في ظل تكهنات بأنه قد يكون مصابًا بمرض باركنسون.

وقال أستاذ العلوم السياسية في موسكو، فاليري سولوفي لصحيفة "ذا صن" البريطاني، إن صديقة بوتين، ألينا كابيفا البالغة من العمر 37 عامًا، وابنتيه يدفعونه إلى ترك منصبه.

وأضاف: "هناك عائلة، لها تأثير كبير عليه"، مشيرًا إلى أنه يعتزم الإعلان عن خططه للتنحي عن السلطة في يناير.

وأشار سولوفي إلى أن بوتين ربما يعاني من مرض باركنسون حيث شوهد مؤخرًا تظهر عليه أعراض المرض، لافتًا إلى أنه سيعين قريبًا رئيس وزراء جديدًا "يتم إعداده" لتولي السلطة. 

وذكرت صحيفة "ذا صن"، أن بوتين بدا مؤخرًا وكأنه يعاني من الألم بينما بدا وكأنه يحرك ساقيه باستمرار، وفقًا لما أظهره أحد المراقبين.

وقال التقرير إن اللقطات التي تمت مراجعتها أظهرت ارتعاش أصابعه وهو يحمل كوبًا يحتمل أن يحتوي على دواء.

وتأتي التكهنات بشأن رحيل بوتين المحتمل في الوقت الذي يدرس فيه المشرعون الروس قانونًا اقترحه الرئيس يمنح الرؤساء السابقين حصانة مدى الحياة من الملاحقة الجنائية.

وتوقعت وسائل الإعلام الروسية التي تديرها الدولة، أن هذه الخطوة "علامة على أنه يجري وضع الأساس لانتقال نهائي للسلطة في روسيا".

غير أنها ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم التكهن فيها بأن بوتين ربما يعاني من مرض باركنسون. إذ لوحظ سابقًا تأرجح ذراعه الأيمن بشكل واضح مقارنةً باليسار. ويعد ذلك مؤشرًا على لمرض باركنسون.

 

إقرأ ايضا