نوافذ

الإثنين 30 نوفمبر 2020م - 15 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

" يخوت ومجوهرات نادرة".. تجميد 30 مليون دينار لـ 10 مشاهير بالكويت

أرسدة المشاهير
" ساعات باهظة الثمن، ومجوهرات نادرة، ويخوت" هذا ما كشفته التحقيقات الجارية في الكويت عن تضخم حسابات المشاهير.
وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية فإن مصادر مقربة من التحقيقات الجارية أفادت أن إجمالي أرصدة حسابات المشاهير المجمّدة في البنوك نحو 30 مليون دينار.
وذكرت صحيفة القبس الكويتية أن  قيمة أصول بعضهم إلى 6 أضعاف هذا المبلغ، منوهة أنها تشمل عقارات في الداخل والخارج، وساعات باهظة الثمن، ومجوهرات نادرة، ويخوت لبعض المتهمين، ما يثير الشكوك حول عمليات غسل في قطاعات أخرى غير مصرفية.
ونقلت عن المصادر إحالات جديدة للمشاهير إلى النيابة خلال الفترة المقبلة، كاشفة أن عدد الإخطارات التي رفعتها البنوك إلى وحدة التحريات يبلغ نحو 20 إخطارا، في حين لم تطلب النيابة تجميد حسابات سوى 10 فقط.
 وبحسب ما كشفته المصادر فإن شبهات غسل أموال المشاهير تدور في فلك تجارة الخمور والمخدرات التي اتخذت من الكويت مرتعاً لنشر غسيلها.
وأشارت القبس إلى أن مصادر قانونية تقول : " إن تقاعس وحدة التحريات، أدى إلى تأخر مكافحة ملفات الفساد وشبهات غسل الأموال، التي ظلت حبيسة أدراجها أكثر من ٤ سنوات، ما أدى إلى اهتزاز سمعة الكويت عالمياً.
 وأوضحت أن فضيحة الصندوق الماليزي بدأت منذ 2016، عندما قدمت المصارف إخطاراتها بشأن الشبهات حوله، لكن وحدة التحريات المالية لم تتحرك إلا قبل أسابيع قليلة، للتحقيق في هذه الشبهات.
 

إقرأ ايضا