نوافذ

الأحد 24 يناير 2021م - 11 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

في فيديو نادر..

وزير الأوقاف المصري يشيد بأردوغان.. ويصف الأنظمة العربية بالمستبدة

مختار جمعة
ADS

انتشر مقطع فيديو نادر لوزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، والذي يشيد فيه بدور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويدين الأنظمة العربية، والتي يصفها بالأنظمة الديكتاتورية والمستبدة.
المعارض المصري أحمد البقري نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، نشر مقطع الفيديو وعلق عليه قائلا :  " مختار جمعة وزير الأوقاف الحالي يشيد بـ  تركيا ويصف  أردوغان برجل المواقف، ويهاجم  السعودية والحكومات المستبدة بالمواقف المتخاذلة لأنهم يحكمون شعوبهم بالحديد والنار .وجه مفكر منشن للسيسي هنا".
من جانبه أدان الحقوقي المصري أسامة رشدي الدور الذي  يقوم به وزير الأوقاف المصري  قائلا: " لم نر رجلا ببلادة وجلافة هذا الكائن الذي تتورم أوداجه وتتهيج أعصابه كلما سمع اقتراحا لا يتصادم مع  احتياطات الصحة العامة ويشعر الناس في نفس الوقت أيضا بشعائر وأجواء الشهر الفضيل".
وأضاف رشدي : هذا الكائن كأنه سعيد بغلق المساجد التي يتعيش هو ووزارته على أوقافها لا أعاده الله عليك".
يذكر أن جمعة كان قد فاجأ الجميع بأن الرأي الشرعي انتهى لدينا إلى تعليق الجمع والجماعات وصلاة التراويح بالمساجد مع غلق المساجد غلقا تاما طوال الشهر الكريم، مع العمل على تكثيف البرامج الدعوية من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية.
وأضاف في تصريحاته أن جميع قرارات الوزارة في هذا الشأن تدرس بعناية في ضوء فقه النوازل والموازنات، فتدفع المفسدة العظيمة بما يجب أن تدفع به بناء على القاعدة الفقهية التي تقرر أن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة.

 

 

إقرأ ايضا