نوافذ

الجمعة 22 يناير 2021م - 09 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

بالفيديو

نتنياهو: حزين لفراق مبارك.. رحل صديقي المخلص

مبارك ونتنياهو
ADS

أعرب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي عن أسفه لوفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، والذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.
وقال  نتنياهو في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر : " أعبر عن حزني العميق على رحيل الرئيس مبارك الذي كان صديقي وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن".
وأضاف نتنياهو : التقيت به مرات عديدة وأخذت انطباعا شديدا عن التزامه بهذا السلام.. نواصل المضي قدما على هذا الطريق المشترك.
كما قدم العزاء للسيسي ولأسرته بالقول : أتقدم بالتعازي إلى الرئيس  السيسي وإلى أسرة مبارك وإلى الشعب المصري".
وتابع قائلا :  " باسم الشعب الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية, أود أن أعبر عن حزني البالغ على رحيل الرئيس المصري الأسبق محمد  حسني مبارك".
كما أشار نتنياهو في حديثه إلى أن الرئيس  مبارك كان صديقا شخصيا لي وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن، ونحو تحقيق السلام مع إسرائيل.
يأتي هذا عقب وفاة مبارك، والذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 91 عامًا بعد صراع مع المرض أجرى على إثره عملية جراحية عاجلة وتم احتجازه لأيام في العناية المركزة.
وكان مبارك قد دخل مستشفى الجلاء صباح الثلاثاء 21 يناير الماضي، وبعد فحوصات طبية أجرى فجر الجمعة 24 يناير عملية استئصال ورم في المعدة وانتقل بعدها إلى غرفة العناية المشددة.

 

إقرأ ايضا