نوافذ

الجمعة 15 يناير 2021م - 02 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

موجها أمرا بتنفيذه.. الملك سلمان يوافق على مقترح من ولي العهد

ولي العهد
ADS
أصدر  العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا بتوجيه جديد إلى الجهات الحكومية السعودية.
وبحسب ما ذكرته  وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء اليوم السبت، فإنه صدرت موافقة الملك سلمان على مقترح الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بشأن توجيه الجهات الحكومية لاقتناء الأعمال الفنية والمنتجات الحرفية الوطنية في مقراتها.
وأضافت أنه تم التأكيد على جميع الجهات الحكومية اقتصار القطع الفنية في مقراتها على الأعمال الفنية الوطنية وفق دليل يعد من قبل وزارة الثقافة، على أن تزود الجهات الحكومية وزارة الثقافة بقائمة الأعمال المقتناة ليتم إضافتها في السجل الوطني للأعمال الفنية.
وكان مجلس الوزراء، في وقت سابق، قد وجه وزارة الثقافة بإعداد سجل وطني للأعمال الفنية، والتعميم على الجهات الحكومية كافة بتزويد الوزارة ببيانات الأعمال التي لديها؛ ليكون للوزارة قاعدة بيانات متكاملة حيال تلك الأعمال.
يأتي هذا في الوقت أجرى فيه الملك سلمان أمس الأول الخميس عملية جراحية ناجحة.
وكانت قالت وكالة الأنباء الرسمية قد أكدت  الخميس الماضي أن، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي دخل المستشفى في وقت هذا الأسبوع خضع لجراحة ناجحة لإزالة المرارة.
وأضافت: "وقد تكللت هذه العملية ولله الحمد بالنجاح". لكنها أشارت إلى أنه "سيمضي.. بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي".
يذكر أن وسائل الإعلام الرسمية كانت قد نقلت يوم الاثنين الماضي عن بيان للديوان الملكي أن الملك سلمان (84 عامًا) الذي تقلد الحكم في 2015 دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي لإجراء بعض الفحوص.
 

إقرأ ايضا