نوافذ

الأحد 29 نوفمبر 2020م - 14 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

ملياردير إماراتي يجري حوارا مع مجلة يهودية ويطالب العرب بهذا الأمر

خلف الحبتور


أثار الملياردير الإماراتي، خلف الحبتور، الجدل بعد حواره مع مجلة يهودية أمريكية دعا فيه إلي التطبيع الكامل مع إسرائيل وإقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل. 
والحبتور، ملياردير إماراتي، يعيش في دبي، أسس ويترأس مجلس إدارة مجموعة "الحبتور"، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين.

وقال الحبتور في حوار مع مجلة "عامي" اليهودية الأمريكية، "إنه يجب علينا بدول الخليج أن نقول علنا أننا نريد إقامة علاقات مع إسرائيل. أريد أن تكون علاقات الإمارات مع إسرائيل مفتوحة، يمكننا الاستفادة منها سياسيا واقتصاديا في كلا الجانبين.
ونشرت المجلة الأمريكية صورة رجل الأعمال الإماراتي على غلافها الرئيس، في عددها الأخير، قبل يومين، وكتبت تحت تلك الصورة مقتطفات من الحوار المطول معه، حول التطبيع مع إسرائيل وصنع السلام في منطقة الشرق الأوسط. 
ونشرت الخارجية الإسرائيلية مقتطفات من هذا الحوار، على صفحتها الرسمية في "تويتر"، والتي تأتي تحت عنوان "إسرائيل بالعربية"، قائلة:
ونقلت الخارجية الإسرائيلية عن لسان خلف الحبتور، قوله "في حوار له مع مجلة عامي اليهودية الأمريكية، قال الملياردير الإماراتي، خلف الحبتور: العرب واليهود هم أبناء عمومة. كما أنه من الغباء أن يقاتل أولاد العم بعضهم البعض... يجب علينا في دول الخليج أن نقول علنا أننا نريد إقامة علاقات مع إسرائيل. 

 

إقرأ ايضا