نوافذ

الخميس 03 ديسمبر 2020م - 18 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

محمود رفعت: حملة اعتقالات ضد أمراء وضباط في السعودية خلال ساعات

1201823213222526


قال الدكتور محمود رفعت خبير القانون الدولي، إن السلطات السعودية ستشن حملة اعتقالات خلال الساعات المقبلة ضد أمراء وضباط كبار.
وأشار "رفعت" – وهو أكاديمي وكاتب وعضو نقابة الصحفيين في بريطانيا واتحاد الكتاب الأمريكيين في نيويورك وهو مواطن فرنسي وبلجيكي من أصول مصرية- إلى أنه ينصحهم باللجوء إلى السفارات الأجنبية سواء في الرياض أو جدة والإعلان عن ذلك".
وكتب عبر حسابه على "تويتر" :" سيتم الساعات القادمة تنفيذ مزيد من الاعتقالات بصفوف الأمراء وكبار الضباط في السعودية.. أنصحهم اللجوء إلى السفارات الأجنبية سواء في الرياض أو جدة والإعلان عن ذلك مباشرة أو عبر أحد يثقون به لعدم الغدر بهم"، مطالبًا متابعيه بإعادة نشر التغريدة لتصل إليهم.
وكشفت منظمة هيومن رايتس ووتش عن اختفاء الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود نجل الملك السعودي الراحل عبد الله منذ اختطافه من منزله على يد قوة بلباس مدني مجهولة في 27 مارس الماضي.
ونقلت المنظمة عن "مصدر من العائلة" إنه يعتبر في عداد "المختفين قسريا".
وكان الأمير فيصل قد اعتقل سابقا في نوفمبر عام 2017 واحتجز مع 300 من رجال أعمال بارزين وأفراد من العائلة المالكة ومسؤولين حاليين وسابقين في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض حيث خضعوا لعمليات ابتزاز قاسية لتسليم أصول مالية مقابل الإفراج عنهم خارج أية إجراءات قانونية واضحة أو معترف بها.

وقالت المنظمة نقلا عن عائلة الأمير، إنه أفرج عنه في أواخر ديسمبر عام 2017 بعد أن وافق على تسليم الأصول مشيرة إلى أن أساس اختطافه وإخفائه قسريا غير واضح.
وقالت المنظمة إن السلطات فرضت حظرا تعسفيا على سفر الأمير فيصل بعد الإفراج عنه في 29 ديسمبر 2017.
ولم ينتقد الأمير فيصل السلطات علنا منذ اعتقاله في أواخر 2017، وأفراد الأسرة قلقون عليه حاليا لأنه يعاني مرضا بالقلب.

 

إقرأ ايضا