نوافذ

السبت 16 يناير 2021م - 03 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

مؤسس الجماعة الإسلامية: مرّت 25 يناير.. وربنا نجّى الشعب من مصيبة

حمدي عبد الرحمن
ADS
قال المهندس حمدي عبد الرحمن أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية إن الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير مرّت بدون فوضى، وهذا أفضل للجميع حكومة وشعبا.
وكتب عبد الرحمن في منشور له على حسابه في فيسبوك : "   مرّت  25 يناير من غير مظاهرات كما دعا إليها البعض أو توقعها وتمناها البعض".
وأضاف أن فريقا فرح لذلك وهو فريق الحكومة ومؤيدوها، وفريقا آخر من الأمة حزن لذلك وهو فريق المعارضة للحكومة.
وتابع قائلا : أقول للفريق الأول لكي يكون فرحكم قائما على أسس راسخة ونضمن لكم الاستمرار فيه ولا نظل كل 25 يناير نخاف أو نستعد لمواجهة مظاهرات محتملة، لابد للحكومة أن تنظر لمطالب 25 يناير ( عيش - حرية - عدالة اجتماعية ).
وأوضح مؤسس الجماعة الإسلامية أنه بقدر ما تحقق الحكومة من هذه المطالب علي أرض الواقع بقدر ما نضمن لفرحتكم أن تستمر وتدوم كل 25 يناير.
وأشار إلى أن فريقا آخر في كل مناسبة يدعو فيها للتظاهر، مضيفا : أقول للفريق الآخر الذي حزن لمرور المناسبة دون مظاهرات : "ما نحن فيه الآن خير من الفتنة وخير من أن يقتل الناس بعضهم بعضا في الشوارع أو تقتل الحكومة الشعب ويقتل الشعب من الحكومة وتكون فوضي عارمة لا يأمن الناس فيها على أعراضهم أو أنفسهم أو أموالهم وأن الشر القليل يتحمل من أجل دفع الشر الأعظم".
يذكر أن الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، مرّت دون أن يحدث فيها تظاهرات معارضة للنظام، بحسب ما كان يدعو إليه بعض رموز اتلمعارضة في الخارج، بسبب الحالة القمعية التي يعيشها الشعب في ظل النظام الحالي.
كما أن أول الداعين للتظاهرات وهو المقاول محمد علي أعلن غلق صفحته، واعتزاله للعمل السياسي، بدعوة أن الشعب اختار عدم الخروج، والكلمة له.
 

إقرأ ايضا