نوافذ

السبت 05 ديسمبر 2020م - 20 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

كاتب سعودي ينضم لكتّاب صحيفة عبرية.. ويؤكد: بن سلمان "ملهم"

كاتب سعودي
ADS

في واقعة صادمة لم تتكرر في أي دولة عربية منذ نشأة إسرائيل، خرج الكاتب السعودي المثير للجدل عبدالحميد الغبين، متابهيا ومفتخرا، بانضمامه لأسرة كاتبي مقالات الرأي بصحيفة
"إسرائيل هايوم" العبرية.
وأعرب عن سعادته عن نشره أول مقال بها حيث أكد أنه أول كاتب عربي خليجي ينضم إلى كتابة مقالات في الصحف الإسرائيلية.
ونشر الغبين على حسابه في تويتر مقاله الأول بالصحيفة العبرية واسعة الانتشار تحت عنوان "منظور سعودي جديد للسلام".
وكتب قائلا : " لأول مرة في التاريخ كاتب عربي خليجي ينضم إلى كتابة مقالات في الصحف الإسرائيلية عبر صحيفة إسرائيل هايوم واسعة الانتشار، المقال يتحدث عن السلام ومستقبل الفلسطينيين والمسجد الأقصى وكيف ستغير السعودية العالم بقيادة الملهم محمد بن سلمان".
تغريدة الكاتب الذي وصف بالمتصهين  قوبلت بهجوم واسع من قبل متابعيه الذي استنكروا تباهيه بصهيونيته علانية.
 وسخر رواد وسائل التواصل الاجتماعي من " الغبين"، معللين أن ما قام به هو، لأجل التقرب أكثر من بن سلمان بالسير على خط السياسة السعودية الجديد المحابي للاحتلال الإسرائيلي.
وعلق حساب سلام على تويتر : " كاتب_سعودي متصهين يتباهى بانضمامه لأسرة صحيفة إسرائيلية: "لأول مرة بالتاريخ ولم يسبقني أي كاتب عربي لهذا"
عبد الحميد الغبين، يتباهى ويتفاخر بانضمامه لأسرة كاتبي مقالات الرأي بصحيفة "إسرائيل هايوم" العبرية ونشره أول مقال بها حيث أكد أنه أول كاتب عربي ينضم للصحف الإسرائيلية".
يذكر أن إعلاميين وكتاب آخرين مثل : " أحمد الفراج، وعبدالحميد الغبين، ومحمد آل شيخ، وعبد الرحمن الراشد الذي دعا لإعادة النظر في مفهوم علاقات المملكة مع فلسطين وإسرائيل".

 


 

إقرأ ايضا