نوافذ

السبت 16 يناير 2021م - 03 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

في بيان رسمي.. جامعة الدول العربية تشكر قطر وتشيد بجهودها لإحلال السلام

cropped_5098044_1512489736
ADS

أصدرت جامعة الدول العربية، بيانًا رسميًا، عقب اختتام اجتماعها على المستوى الوزاري في القاهرة، والذي أشادت فيه بدور دولة قطر وجهودها في إحلال واستكمال عملية السلام في أفغانستان.
وأشارت الجامعة العربية، إلى الجهود التي بذلتها قطر من أجل التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة "طالبان".
وقال مجلس الجامعة العربية، في بيان تلاه وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي ، "توقيع الاتفاق يعد خطوة أولى مهمة في طريق استكمال عملية السلام الشامل المستدام في أفغانستان بوساطة وجهود مقدرة من قطر"، وذلك حسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".
وأضاف ، أن المجلس "يتطلع إلى استكمال عملية السلام في أفغانستان خلال المرحلة المقبلة، على أن تجمع كافة أطياف ومناطق ومكونات المجتمع الأفغاني، لضمان المستقبل الآمن للشعب الأفغاني".
وثمن المجلس، "جهود الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والإدارة الأمريكية، وحرص الولايات المتحدة على إنجاح المفاوضات، وحرص طالبان على تتويج المحادثات باتفاق السلام".
ووقعت الولايات المتحدة اتفاقا مع حركة طالبان، يوم السبت الماضي، ما قد يمهد الطريق نحو انسحاب كامل للقوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرا ويمثل خطوة نحو إنهاء الحرب المستمرة منذ 18 عاما.
 

إقرأ ايضا