نوافذ

الخميس 21 يناير 2021م - 08 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

فيديو جديد يظهر التخطيط للسيطرة على مبنى "الكابيتول"

ADS

أظهر مقطع فيديو جديد، مثيري الشغب داخل مبنى الكابيتول الأمريكي وهم يخططون لكيفية "الاستيلاء على المبنى".

ويظهر المقطع أكثر من عشرة متظاهرين داخل مكتب خارجي تعرض للنهب في مبنى الكابيتول خلال حصاره قي الأسبوع الماضي، حيث ينسقون إلى كيفية الوصول إلى قلب المركز التاريخي.

وسمع أحدهم وهو يسأل: "ما هي مخطط المبنى؟"، وفقًا للمقطع الذي نشره المصور الصحفي جيريمي لي كوين، محرر موقع (publicreport.org)، يوم الأربعاء.

وقال رجل آخر "نحن بحاجة إلى عدد كافٍ من الناس. نحن بحاجة إلى المضي قدمًا".

ثم شوهدت امرأة تحمل مكبر صوت واقفة خارج نافذة مكسورة، وشوهد المئات من أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب متجمعين خارج المبنى خلفها.

وأخبرت المرأة، مثيري الشغب في الغرفة قائلة: "مرحبًا يا رفاق، لقد كنت في الغرفة الأخرى. استمع لي. في الغرفة الأخرى على الجانب الآخر من هذا الباب، حيث تقف بالضبط. هناك باب زجاجي إذا كان شخص ما مكسورًا يمكنك النزول إلى غرفة تحته".

وتابعت: "يوجد أيضًا بابان في الغرفة الأخرى. واحد في الخلف والآخر عند الدخول. لذا، ربما ينبغي أن ننسق معًا إذا كنا سنأخذ هذا المبنى". كما سمعت وهي تقول: "أشخاص. نحن بحاجة إلى الناس".

ويقدم المقطع نظرة جديدة على حصار مبنى الكابيتول في 6يناير الذي خلف خمسة قتلى بينهم ضابط شرطة.

وأثار الهجوم على المبنى، الذي أعقب خطابًا ألقاه ترامب بالقرب من البيت الأبيض، غضبًا واسع النطاق وأدى إلى إجراءات لعزل الرئيس داخل الكونجرس.

وكتب المصور معلقًا على مقطع الفيديو الخاص به على موقع "تويتر": "هذا هو المقطع الذي تم انتزاعه من البث المباشر الخاص بي. أنا أمزقه مرة أخرى. لقد كان نوعًا من التنظيم المستقل من حيث أنه لم يكن منظمًا بشكل جيد".

وأضاف: "لقد شعرت بالارتجال والفوضى أكثر من أي شيء آخر. لا يوجد مؤشر على أن هؤلاء الأشخاص يعرفون بعضهم البعض ولكنهم كانوا ينسقون في الوقت الحالي".

شاهد الفيديو
 

إقرأ ايضا