نوافذ

الثلاثاء 19 يناير 2021م - 06 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

على خلفية تسريبات أمن الدولة.. نائب الأمير الكويتي: آل الصباح ليسوا فوق القانون

الكويت
ADS
على خلفية تسريبات مقاطع فيدو، ضجت بها منصات التواصل الاجتماعي بالكويت والخاصة بالتحقيقات التي يجريها جهاز أمن الدولة في قضية الفساد المعروفة بـ"الصندوق الماليزي"، ألقى نائب الأمير وولي العهد بالكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح كلمة أكد فيها أن العائلة الحاكمة جزء من الشعب الكويتي ومن يخطئ منهم يتحمل نتيجة خطئه وأن لا أحد فوق القانون. 

واستشهد الشيخ نواف الأحمد بقول أمير الكويت " لا حماية لفاسد أيا كان اسمه أو صفته أو مكانته". 

وتزعم هذه التسريبات التي تعود إلى عام 2018 وجود تواطؤ بين المحققين والمتهم (الشيخ صباح جابر المبارك الصباح نجل رئيس الوزراء السابق). غير أن وزارة الداخلية قالت في بيان أن هذه التسريبات الخاصة بجهاز امن الدولة "قيد التحقيق من قبل لجنة مستقلة لبحث جدية إجراء التحريات". 

وأشار البيان إلى أن هذه التسجيلات تمت إحاطة مجلس الأمة بها وتسليمه نسخة منها لضمها إلى أعمال لجنة التحقيق التي يجريها البرلمان في قضية الصندوق الماليزي. 

وأضاف نائب الأمير الكويتي في كلمته " أدعو الإخوة في الحكومة ومجلس الأمة إلى اعتماد التدابير الفاعلة والتشريعات الكفيلة بردع الفاسدين والقضاء على مظاهر الفساد وأسبابه بكافة أشكاله". 

وأمر وزير الداخلية أنس الصالح مساء الخميس بوقف مدير عام جهاز أمن الدولة وسبعة ضباط آخرين عن العمل إلى حين نهاية التحقيقات في هذه التسريبات وأحال الواقعة إلى النيابة العامة.   
 

إقرأ ايضا