نوافذ

السبت 23 يناير 2021م - 10 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

عصام حجي عن مسبار الأمل: مبروك للإمارات "أول خطوة أمل"

عصام حجي
ADS
ثمن عالم الفضاء المصري عصام حجي إطلاق مسبار الأمل للمريخ، الذي قامت به الإمارات.
 وقال حجي على حسابه في تويتر :" إطلاق مسبار الأمل للمريخ تم بسلام، ألف مبروك للزملاء بالإمارات".
وأضاف: اللي مش مصدق إن إرسال صاروخ للمريخ إنجاز عربي أقوله إنجاز أهم اليوم: " هذا أول صاروخ في تاريخ العالم العربي يطلقه بلد عربي غير موجه لبلد عربي آخر.. مبروك أول خطوة، عندي أمل".
وتفاعل متابعو حجي مع تدوينته، حيث علق أحدهم :" والله يا دكتور في حاجتين علشان تسمى الأمور بمسمياتها هو مش انجاز عربي لأنه صاروخ ياباني أطلق من اليابان وكما سمعنا بعلماء أمريكان إذن هو إنجاز ياباني أمريكي بأموال عربية ثانيا ما يقع في نفس أي عربي مسلم إن الإمارات مش ممكن يجي منها خير"
وأضاف : "إحنا بنفرح لما نلاقي بحث زي بحث حضرتك عن الحديد وعلاقته بنشأة القمر لأن دا جهد عربي مع مؤسسة عالمية لكن بلد تدفع فلوس لعلماء بلاد أخرى وتسمي رحلة المسبار بإسم معين ويسمى إنجاز عربي وهو ما فيهوش حاجة للعرب إلا الأموال اللي انفقت عليه وانفق أمامها مليارات لقتل العرب في ليبيا واليمن".
من جانبه علق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد على نجاح إطلاق مسبار الأمل قائلا  على حسابه في تويتر : " نعلن بحمدالله نجاح إطلاق مسبار الأمل .. نجاح إرسال أوامر التحكم للمسبار من مركز العمليات في الخوانيج .. نجاح عمل أنظمة الملاحة الفضائية والتحكم.. نجاح إطلاق الألواح الشمسية .. نجاح نظام الدفع للمسبار .. بدأنا رحلة ال493 مليون كم نحو الكوكب الأحمر.. اللهم هوّن سفرنا".
 

إقرأ ايضا