نوافذ

الجمعة 15 يناير 2021م - 02 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

طلبتها موسكو.. 3 مليارات دولار فجرّت الأزمة بين آل مخلوف وبشار

بشار
ADS
كشف المحلل العسكري السوري العميد ركن أحمد رحال عن سبب الأزمة التي تفجّرت مؤخرا بين رامي مخلوف، وبشار الأسد.
وأضاف رحال على حسابه في تويتر : " روسيا تطالب بشار الأسد بثلاث مليارات دولار كجزء من ديونه لموسكو.. بشار الأسد يريد رامي مخلوف أن يدفعها من الأموال التي سرقها من سوريا".
وتساءل رحال:  لكن ماذا عن أموال آل الأسد والمليارات من الدولارات الموضوعة بحسابات خارجية.. وماذا عن أموال آل الأخرس التي فاقت التوقعات بعد وصول أسماء الأسد للقصر؟".
يأتي هذا مع تسارع وتيرة الأحداث بظهور رامي مخلوف في مقاطع فيديو وهجومه على النظام، ما دفع الأخير بالقيام بحملة اعتقالات واسعة مساء أمس.
وكانت وسائل إعلام محلية قد نقلت عن  مصادر استخباراتية، قيام سلطات النظام السوري بإلقاء القبض على كل من، إيهاب مخلوف، شقيق رجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، ورجل الأعمال السوري، سامي حلاق؛ وكذلك شريك رامي مخلوف "ملهم ابن بدر الدين حسون" مفتي النظام.
وترددت أنباء أخرى، عن اعتقال مفجر الأزمة، رامي مخلوف، دون أن يتأكد الأمر.
كما طالت قائمة المداهمات التي قامت بها مخابرات نظام الأسد، منازل كل من المدراء التنفيذيين في الشركة سهيل صهيوني، مدير الموارد البشرية.
من ناحية أخرى على مسرح الأحداث توافدت ليلة أمس حشود شعبية كبيرة في محيط بستان الباشا - قرية رامي مخلوف-،  حيث تتوافد الكثير من الشخصيات العلوية والمشايخ للتضامن معه ضد قرار متوقع من بشار الأسد باعتقاله.
 كما ظهرت مناشدات علوية علوية لعدم الانقسام حول الموضوع، ، ما يشير إلى أن  دائرة النظام بدأت بالاحتراق وبدأت تأكل نفسها.
 

إقرأ ايضا