نوافذ

الجمعة 15 يناير 2021م - 02 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

ضاحي خلفان يصرخ بسبب "أردوغان": دعم حفتر بالسلاح واجب واطني

ضاحي خلفان و اردوغان
ADS


خرج نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، عن شعوره بعد الانتصارات التي حققتها حكومة الوفاق المعترف بها شرعيًا في ليبيا، على قوات خليفة حفتر، وسيطرتها على كل حدود طرابلس ومطارها، عقب تحريره من قبضة المليشيات.
وطالب ضاحي خلفان بضرورة مد "حفتر" بالسلاح، معتبرًا أن ذلك واجب وطني، كما اعتبر أن دعم  الرئيس التركي رجب طيب أدوغان للحكومة الشرعية في ليبيا بناءًا على اتفاق عسكري بين البلدين، هو دعم لـ"الإرهابيين".
وقال خلفان في تغريدة له عبر موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء "اعلموا أيها القوم أنه بخروج أردوغان من ليبيا يخرج من رئاسة تركيا".
وتابع :" طالما اردوغان يدعم الدواعش السوريين في ليبيا... دعم حفتر بالسلاح واجب قومي".
وأضاف خلفان "لابد من إفشال مشروع أردوغان بالقوة الجبرية".
وزعم خلفان أن "الاستعانة بالدواعش السوريين لقتل أبناء ليبيا ستظل وصمة عار في جبين السراح ومن يقف معه".
وحسب وكالة الأنباء التركية "الأناضول" قال أردوغان "اتفقت مع السراج على تطوير تعاون بحري جديد شرق المتوسط.. قررنا أن نقوم بعمليات التنقيب عن النفط قبالة سواحل ليبيا".
وتابع أردوغان: "نهدف لتطوير التعاون القائم مع ليبيا حول الاستفادة من الموارد الطبيعية في شرق المتوسط بما في ذلك عمليات البحث والتنقيب".

وقال الرئيس التركي: "نجدد دعوتنا من أجل منع محاولات البيع غير القانوني لنفط الشعب الليبي على يد الانقلابي حفتر".
وأضاف أردوغان: "لا يمكن لشخص (حفتر) الذي يشكل خطرا دائما على مستقبل ليبيا أن يجلس على طاولة المفاوضات الخاصة بهذا الشأن".
وأشار الرئيس التركي إلى أن "السراج وحكومته اتخذا دائمًا موقفًا إيجابيًا حيال الحل السياسي، رغم جرائم الحرب التي ارتكبها الانقلابي حفتر ومليشياته.

 

إقرأ ايضا