نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

زوجة "ماكين" تنضم إلى المجلس الاستشاري للفريق الانتقالي لـ "بايدن"

cindy-mccain
ADS


انضمت سيندي ماكين، أرملة السناتور الجمهوري جون ماكين إلى مجلس إدارة الفريق الانتقالي الرئاسي للرئيس المنتخب جو بايدن.

وكعضو في المجلس الاستشاري، ستقدم ماكين مساهمتها بينما يحول فريق الديموقراطيين وعود حملته إلى سياسات يمكن تفعيلها بمجرد توليه منصبه، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت الصحيفة، إن ماكين التي كان زوجها الراحل عضوًا بمجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا، ومن أقطاب الحزب لأكثر من 30 عامًا قبل أن يموت بسبب السرطان في عام 2018، من المتوقع أن تقدم المشورة للفريق الانتقالي بشأن القضايا التي تؤثر على النساء والأطفال.

وهي ثاني جمهوري يوقع لتقديم المشورة رسميًا لفريق الرئيس المنتخب، بعد انضمام سكرتير شؤون المحاربين القدامى في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، بوب ماكدونالد.

وقال التقرير إن المجلس الانتقالي اجتمع مؤخرًا للمرة الأولى ومن المتوقع أن يجتمع مرة أخرى في الأسابيع المقبلة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أيدت ماكين بايدن في مواجهة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في سبتمبر، قائلة إنه المرشح الوحيد في السباق الذي تعتقد أنه سيدافع عن القيم الأمريكية.


وغرد ترامب وقتها قائلاً إنه "لم يكن أبدًا من المعجبين" بالسناتور الجمهوري المخضرم، الذي توفي عام 2018.

وكان ماكين واحدًا من أكثر منتقدي الرئيس بين النواب الجمهوريين في الكونجرس وبشكل علني. ورد ترامب على ماكين مشككًا علانية في بطولته خلال حرب فيتنام.

ويوم الأحد، هنأت بايدن على فوزه في الانتخابات، وحثت ترامب على القيام بدوره "من خلال التنازل بطريقة كريمة" - كما فعل زوجها لباراك أوباما، بعد خسارته بأغلبية ساحقة أمامه في السباق الرئاسي لعام 2008.
 

إقرأ ايضا