نوافذ

الأحد 24 يناير 2021م - 11 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

دعوة لجميع الأديان .. تركي الحمد : كل الطرق تؤدي إلى مكة

الحمد
ADS
طالب الكاتب السعودي تركي الحمد بالتسامح والتعايش مع جميع الأديان، فكما أنا كل الطرق تؤدي إلى روما، يجب أن تؤدي أيضا إلى مكة.
وكتب الحمد في تعليقه على مقطع فيديو أعاده على حسابه في تويتر : " وفي النهاية، كل الطرق تؤدي إلى روما..وإلى مكة..وإلى القدس".
جاء هذا بعد إعادته لمقطع فيديو على تويتر يتحدث عن كنيسة تفتح أبوابها لصلاة المسلمين، حيث يقول صاحب الحساب :"  في مشهد جميل .. ولطالما تساءلت مالذي سيضر أتباع الأديان لو تعاملوا مع بعضهم بتعايش وسلام مادام الجميع له هدف واحد ينشد به طريقاً إلى الله".
يذكر أن الحمد كان قد كتب قبل في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر دعوات لاحترام والتعايش مع المعتقدات الأخري :" إن أردنا أن يفهمنا الغير ويحترموننا، فعلينا أيضا أن نفهمهم ونحترمهم، وخاصة في مجال العقائد.
وأضاف: فمثلا، نحن المسلمون لا نعبد الكعبة حين نستقبلها في صلواتنا خمس مرات في اليوم على الأقل، ولا نقدس الحجر الأسود لذاته حين نقبله ونعطره ونتمسح به، ولا نرجم الشيطان فعلا حين نرجم مواقعه، منوها أن الثلاثة ضمن شعائر الحج.
وأوضح أن كل ذلك مجرد شعائر ورموز للتعبير عن عبادة الواحد الأحد الذي لا نراه.
وتابع: ولكن هناك آخرون يظنون أننا نعبد الكعبة، ونقدس الحجر،ونجسد الشيطان..  ذات الشيء ينطبق على أكثرنا حين نتعامل مع عقائد الآخرين.
وأشار الحمد إلى أننا  نظن مثلا أن الهندوس يعبدون البقرة وهم لا يفعلون، فالبقرة عندهم رمز للعطاء منذ القديم،وليست إلها،ولذلك يجلونها.
يأتي هذا في الوقت الذي يهاجم فيه دائما تركي الحمد الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، حيث وصفها بأنها صارت عبئا على صاحبها كالدَّيْن الثقيل.

 

إقرأ ايضا