نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

حقوقي شهير ساخرا: مسامح مبارك في 12 جنيها سرقهم مني

مبارك يخسر دعواه أمام المحكمة الأوربية
ADS
سخر المحامي والحقوقي جمال عيد من وفاة حسني مبارك، خاصة فيما يتعلق بالأموال التي تم تهريبها إلى حسابات خاصة به في سويسرا.
وكتب عيد على حسابه في تويتر : " أنا هحسبها على المؤكد كحد أدني فلوس المصريين اللي نهبها مبارك وموجودة في سويسرا تساوي 700 مليون فرنك سويسري.
وأضاف عيد أن الفرنك السويسري يساوي 16جنيها، وعدد المصريين 100 مليون، يعني كل مواطن مسروق منه 7 فرنك يعني 112 جنيها..ساخرا بالقول :"  أنا مسامح في 12 جنيها، وعايز الـ 100 جنيه اللي باقية بتاعتي".
وتفاعل العديد من رواد تويتر مع تدوينة عيد بالقول : "  لو علي الفلوس ياخدوها يشبعوا بيها ونحن نبني ونعمر وسنتحمل ونتكافل مع بعضنا البعض لكن هؤلاء المرضي "الطرف الثالث " ورجال أعماله هدفهم ليس في جمع الأموال فقط لكن في استعباد الشعب وإذلاله".
وسخر آخر بالقول : " لا كده حيبقى لينا أكتر الـ ١٠٠ مليون دول فى منهم اتولدوا خلال التسع سنين يعنى بعد مبارك مامشى.يبقى نقسم تانى بقى على اللى كانوا موجودين قبل ما يمشى".
يذكر أن عيد قد سخر من نعي مبارك، ووصفه بعد وفاته بالديكتاتور قائلا : " عزائي لكل الطغاة، نقصوا واحد النهاردة".
وأضاف عيد أيضا في تعليقاته على وفاة مبارك :" بالنسبة لي هو مات فبراير 2011 وتأجل إعلان وفاته لفبراير 2020.
ووجه عيد رسالة لثوار يناير  قائلا : " وافر العزاء لمن ماتوا في السجون ظلما.. وافر العزاء لمن عاشوا 30 سنة طوارئ في عهده.. وافر العزاء لعمال تم قتلهم في حلوان وكفر الدوار.. وافر العزاء لآلاف من ضحايا التعذيب.. وافر العزاء لمن أصيب بالسرطان نتيجة فساد نظامه".
وأوضح عيد أنه من 25 يناير حتى 11 فبراير 2011 ، فقط استشهد نحو 841 مواطنا ومواطنة مصريين ، أغلبهم شباب بين 20و30سنة .. بخلاف ما قبلهم ولم يحاسب القتلة.
 

إقرأ ايضا