نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

بسبب السعودية.. خطيبة خاشقجي للأندية الإنجليزية : القيم قبل الأرباح

خطيبة خاشقجي
ADS
ناشدت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي،  فريق نيوكاسل يونايتد ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بتقديم القيم الأخلاقية على الأرباح المالية.
وجاءت مناشدة خطيبة خاشقجي كرد على نية السعودية شراء نادي نيوكاسل.
وأضافت جنكيز في مقابلة مع بي بي سي أن المال لا يستطيع شراء كل شيء في العالم، منوهة أنه لا يجب أن يكون هناك مكان في الدوري الإنجليزي لهؤلاء المتهمين بالقتل.
وتابعت جنكيز: لا نريد لهذه الصفقة أن تتم.. نحن لا نتحدث عن مقتل إنسان واحد، بل عن الجهود للحفاظ على أمل بالمستقل، عن إبقاء حقوق الإنسان حية، وعن دعم العدالة، وبدء التغيير في الشرق الأوسط". وأشارت إلى أن السعودية تظهر للعالم وجهها الإصلاحي، لكن لها وجه آخر في الواقع، وهو أبعد ما يكون عن إظهاره للعالم، لذلك نريد وقف هذه الصفقة.
يأتي هذا في الوقت الذي يعتزم فيه صندوق الاستثمارات السعودي استثمار 300 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 370 مليون دولار،  لشراء ما تبلغ نسبته 80 % من أسهم النادي الذي يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد اغتيل، في قنصلية بلاده في اسطنبول في أكتوبر عام 2018، حي تدور الاتهامات أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، هو من أصدر الأمر بتنفيذ عملية الاغتيال.
يذكر أن روديني ديكسون، محامي جنكيز كان قد طالب قبل أيام في خطاب إلى رابطة الدوري الإنجليزي، بالحيلولة دون استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي، برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان، على نيوكاسل.
 

إقرأ ايضا