نوافذ

الجمعة 22 يناير 2021م - 09 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

بالفيديو..

برلماني مصري يفضح فساد وزير الأوقاف داخل مجلس الشعب

مختار جمعة
ADS

نشر البرلماني المصري أحمد الطنطاوي مقطع فيديو على صفحته في فيسبوك، والذي يهاجم فيه وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة في استجواب داخل مجلس الشعب.
 وأضاف الطنطاوي أن هناك وقائع فساد دامغة وأنه لا يوجد إعمار حقيقى للمساجد.
وتابع قائلا : " إنه لن يمدح الوزير مثله مثل غيره من النواب الذين يكيلون له المديح"، منوها أن هناك أراض تم الاستيلاء عليها بمبالغ أقل بكثير من أثمانها وأنها تعرض بمبالغ تعدت 900 مليون بمحافظة كفر الشيخ في حين أنها اشترت بمبلغ ملايين تعد على أصابع اليد الواحدة.
كما تحدث البرلماني المصري عن عمال الأوقاف، الذين يتقاضون مبالغ زهيدة وينقلون لأماكن نائية، خاصة في المحافظ الحدودية مثل سيناء وغيرها، وأنه حينما تقدم طلبات للأوقاف بضرورة عودتهم بالقرب من محل إقامتهم يأتي الرد أن ذلك لن يكون إلا بعد ثلاث سنوات.
يذكر أن الشارع المصري يعيش حالة من الغضب بسبب القرارات التي يصدرها وزير الأوقاف مختار جمعة، خاصة فيما يتعلق بأمور الشعائر الإسلامية، داخل المساجد، والتي كان آخرها منع بث القرآن الكريم داخل المساجد، قبيل أذان المغرب.
وكان الكاتب الصحفي سليمان جودة قد شنّ أيضا هجوما على وزير الأوقاف وأنه لا يحسن لغة التخاطب مع الجماهير.
وأضاف جودة أن الدكتور مختار جمعة لا يحسن مخاطبة الناس، ويحتاج عبارات أخرى وهو يتكلم فى موضوع غلق المساجد وتعليق صلاة الجمعة والجماعة.
كما أنه يحتاج ألفاظاً مغايرة وهو يخاطب المصريين.. وليس أقل من أن يبدو متعاطفاً مع الذين حرمهم فيروس كورونا من صلاة التراويح، التى كانت متعة روحية مجانية للملايين.

 

إقرأ ايضا