نوافذ

السبت 05 ديسمبر 2020م - 20 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

بتهمة القتل والاغتصاب.. إيطاليا تعتقل 3 أشخاص بينهم مصريان

قتل واغتصاب
ADS
بتهمة القتل والاغتصاب أقدمت الشرطة الإيطالية  اليوم الإثنين باعتقال  ثلاثة أشخاص بتهمة الخطف والتعذيب والاتجار بالمهاجرين الراغبين في التوجه بحرا إلى الدول الأوربية.
وبحسب ما نقله موقع قناة الحرة فإن بعض المهاجرين  وصفوا ما تعرضوا له من تجاوزات بأنه اغتصاب منهجي للنساء وقتل بعض اللاجئين.
وبعد أن جمعت الشرطة شهادات ضدهم من مهاجرين آخرينـ تم إيقاف رجل من غينيا (27 عاما) ومصريين في الـ24 والـ26 ونقلوا إلى مركز اعتقال في مسينة بصقلية وعبر الموقوفون البحر المتوسط بأنفسهم ووصلوا إلى لامبيدوسا قبل نقلهم إلى صقلية.
وأفاد بعض الشهود أن الرجال الثلاثة كانوا يديرون مركز اعتقال في قاعدة عسكرية سابقة في الزاوية بليبيا حيث كان يعتقل كل الراغبين في الانتقال بحرا إلى أوروبا إلى أن يدفعوا فدية.
وبحسب ما ذكرته الشرطة الإيطالية فإن الذين تم استجوابهم أكدوا أنهم تعرضوا للضرب بعصي وأعقاب البنادق وأنابيب مطاطية وللجلد أو للصعق الكهربائي.
وفي شهادتهم أيضا  أنهم حرموا من المياه والعناية الطبية للجروح أو الأمراض التي أصيبوا بها في المعسكر، بالإضافة إلى أن أي شخص لم يتمكن من دفع الفدية كان يسلم لمهربين آخرين لاستغلاله جنسيا أو للعمل أو يتعرض للقتل.
 

إقرأ ايضا