نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

بأمر المحكمة.. تطور جديد في قضية بن راشد والأميرة هيا بنت الحسين

الأميرة هيا
ADS

في تطور جديد للقضية التي شغلت الرأي العام الإماراتي والأردني الفترة الأخيرة، قضت محكمة الاستئناف في لندن، الجمعة، بأن الحكمين اللذين صدرا في معركة قانونية بين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين، لابد أن ينشرا علنا.


يأتي ذلك بعد تصريحات بن راشد بإن الحكمين اللذين أصدرهما آندرو ماكفارلين، رئيس محكمة الأسرة، بشأن الوصاية على طفلي الشيخ محمد بن راشد والأمير هيا بنت الحسين، معيبين قانونيا، وينبغي عدم نشرها.

ورغم قرار المحكمة اليوم الجمعة، فإن نشر نص الحكمين غير ممكن حاليا، فحسب قضاة محكمة الاستئناف الثلاثة، ينبغي عدم نشرهما في الوقت الراهن، قائلين إن الشيخ محمد بين راشد قد يتقدم بطلب للطعن أمام المحكمة العليا.

ومنذ مايو الماضي بدأت المعركة القضائية بين الطرفين في المحكمة العليا بلندن أمام رئيس قسم الأسرة أندرو مكفارلين، حيث أكد الطرفان في يوليو الماضي أنها لا تتعلق بالطلاق أو الشؤون المالية ولكنها تقتصر على شؤون الوصاية على الأطفال.

وكانت الأميرة هيا (45 عاما)، بنت الملك حسين عاهل الأردن الراحل والأخت غير الشقيقة للملك عبد الله الثاني، قدمت، قبل أشهر، طلبا إلى المحكمة العليا في لندن لحماية أحد ولديها من الزواج القسري وطلبا آخر بالحماية من المضايقة أو التهديدات، فيما تقدم الشيخ محمد بن راشد بطلب "الإعادة الفورية للطفلين إلى دبي".

 

إقرأ ايضا