نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

خلال اتصال مع ميركل

أول رد فعل للملك "سلمان" على الرسوم المسيئة للنبي

581791df2f4e3
ADS

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إن المملكة تدين بقوة الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه العاهل السعودي، من مستشارة ألمانيا، أنجيلا ميركل، جرى خلاله، بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".

واتفق الجانبان خلال الاتصال، على "ضرورة التصدي لكافة أشكال التطرف والإرهاب". وأكد على "إدانة المملكة واستنكارها الشديد للعمليات الإرهابية التي تم ارتكابها مؤخرا في فرنسا والنمسا".

كما أكد على "موقف المملكة الذي يدين بقوة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم". وشدد على أهمية أن "تكون حرية التعبير قيمة أخلاقية تنشر الاحترام والتعايش بين الشعوب، لا أداة لإشاعة الكراهية والصدام الثقافي والحضاري"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ويعد هذا أول تعليق مباشر للعاهل السعودي، حول أزمة الرسوم المسيئة للنبي (صلى الله عليه وسلم)، منذ إعلان الخارجية السعودية في 27 أكتوبر الماضي، استنكار الرسوم المسيئة ورفضها أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب.

وشهدت فرنسا مؤخرًا، نشر صور ورسوم كاريكاتورية على واجهات بعض المباني، مسيئة للنبي محمد، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وفي 21 أكتوبر الماضي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية"، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية. 

 

إقرأ ايضا