نوافذ

الأربعاء 27 يناير 2021م - 14 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

أخيرا دونالد ترامب يعترف بـ"الهزيمة" ويعلن بدء إجراءات نقل السلطة

ترامب
ADS
فيما اعتبر أول اعتراف بهزيمته، وافق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، على بدء إجراءات نقل السلطة للرئيس المنتخب جو بايدن، مع التشديد على انه سيمضى قدما في معركته القانونية أمام المحاكم. 

من جهته رحب فريق بايدن بقرار ترامب واعتبرها خطوة ضرورية لضمان انتقال سلس للسلطة. 

وكانت مديرة وكالة الخدمات العامة أكدت أن الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس هما الفائزان الواضحان في الانتخابات مما يوفر للإدارة المقبلة الموارد والدعم اللازمين لحصول انتقال سلس وسلمي للسلطة. 

وجاء ذلك بعدما سمح ترامب  لإدارة  الخدمات العامة وهي إدارة مستقلة ببدء العمل مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب متعهدا في الوقت ذاته بمواصلة طعنه على نتائج الانتخابات. 

وكتب ترامب في تغريدة " أن رئيسة إدارة الخدمات العامة إميلي ميرفي وفريقها يجب أن يقوموا بما يلزم عمله فيما يتعلق بالبرتوكولات الأولية وأبلغت فريقي بأن يقوم بالشيء ذاته" ولكن ترامب في تغريدة أخرى توعد بمواصلة المعركة مضيفا " اعتقد أننا سننتصر". 

وبذلك فإنه من المؤكد أن فريق جو بايدن سيحصل على تمويل اتحادي ومكتب رسمي لإدارته الانتقالية على مدار الشهرين المقبلين وتلقيه إفادات دورية بشان الأمن القومي والتي يتلقاها ترامب أيضا. 

يأتي ذلك بعد انتكاسة جديدة منى بها ترامب ضمن سلسلة الدعاوى القضائية الفاشلة التي قادتها حملته للطعن على نتائج الانتخابات .
 

إقرأ ايضا