نوافذ

الأحد 17 يناير 2021م - 04 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

لاعب فرنسي: لن أغادر تركيا.. هنا أشعر بالأمان أكثر

resized_ca961-a2089ebd1_aonogj8hmkfyxgqrz3gwa
ADS

فضل الفرنسي مورمان، لاعب كرة السلة المحترف بنادي "أناضولو إفيس" التركي، البقاء في تركيا، رافضًا المغادرة إلى وطنه الأم خلال جائحة كورونا، وبقي فيها مع عائلته، لكونها "أكثر أمنًا" خلال مرحلة تفشي الوباء.

وأضاف في مقابلة مع وكالة "الأناضول"، أن "عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا أكثر من تركيا، وأن أكثر من 20 ألفًا فقدوا حياتهم بسبب الفيروس"، مشيرًا إلى أنه "لم يرغب في مغادرة تركيا لأن الوضع في فرنسا أسوأ".

وذكر أنه "سوف يعود إلى فرنسا، بعد الانتهاء من الدوري التركي ودوري أبطال أوروبا". واستدرك: أما في حالة ذهبت الآن واستؤنفت الدوريات مرة أخرى، فسوف اقضي أسبوعين في الحجر الصحي".

وأكد مورمان البالغ من العمر اثنين وثلاثين عامًا أن "إحصائيات الأعداد في تركيا منخفضة أكثر منها في بلاده". وتابع: "تركيا أكثر أمانًا، وقد رُزقت بمولود جديد في شهر ديسمبر الماضي ولا أريد أن أخاطر بعائلتي".
وأردف: "أشعر بالأمان على نفسي أكثر في إسطنبول".

وأضاف مورمان أنه لا يفكر في التوجه إلى فرنسا مع عائلته حتى الانتهاء من بطولة الدوري الأوروبي (دوري الخطوط الجوية التركية).
واستطرد: "نحن نمر بأوقات عصيبة. لقد فتح نادي إفيس منشآته. وأنا أتوجه يوميًا للتدريب من الساعة الحادية عشرة ونصف صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك للحفاظ على لياقتي البدنية".
وتابع: "أقضي وقتي مع زوجتي وابنتيّ، وفي التدريب ننقسم إلى مجموعتين، ولا نلعب مع بعضنا البعض ولكن مع المدرب المساعد".
واستكمل قائلاً: "ومن الناحية الوقائية نتدرب بشكل فردي، ونطلق التسديدات منفردين ولا يملس أحدنا الكرات التي لمسها الآخر".
وأضاف: "أقوم بغسل يديّ بشكل دوري، واستخدم المطهرات باستمرار". وأشار إلى أن "وباء كورونا قد تسبب في مشكلات اقتصادية كبيرة في جميع المجالات بينها مجال الرياضة".
ولفت إلى أن "هذا الوضع قد يستمر لعامين أو ثلاثة، وأنهم لا يعلمون ماذا سيحدث بعد ذلك".
وأوضح مورمان أن نادي أناضولو إفيس "قدم موسمًا رائعًا، وحقق أرقاماً قياسية على مدى أسابيع متتالية وحقق انتصارات في 24 مباراة".
وأعرب عن أمله في "مواصلة اللعب لمواصلة تلك الانتصارات". واستطرد: " لقد أسسنا فريقًا قادرًا على إحراز البطولة في الدوري التركي والدوري الأوروبي".
وقال: إذا تم توفير بيئة آمنة وصحية فنحن نريد أن نواصل اللعب، وأنا على أتم الاستعداد لأنني مستمر في التدريب".
وأناضولو إفيس، هو فريق كرة سلة تركي للمحترفين تأسس في سنة 1976، ومقره في إسطنبول، ويلعب في الدوريين التركي والأوروبي لكرة السلة.
 

إقرأ ايضا