نوافذ

الخميس 21 يناير 2021م - 08 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

ترامب: انتصرت على دوري كرة القدم الأمريكية بهذا الأمر

ترامب
ADS
أكد الرئيس دونالد ترامب لمواجهة دوري كرة القدم الأمريكية، أنه ربح المعركة المتعلقة بالدفاع عن شرف النشيد الوطني والعلم.
وقال ترامب: "أعتقد أننا ربحنا المعركة مع دوري كرة القدم الأمريكية"، وذلك في تصريحات أدلى بها السبت في مدينة تلسا (أوكلاهوما) في أول جولة بحملته الانتخابية عقب 3 أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.
وأشار الرئيس أمام أنصاره بهذه المدينة إلى أن الملاعب كانت خالية، ملمحا إلى أن ذلك يعود إلى أن اللاعبين كانوا يجثون على ركبهم حين يرددون النشيد الوطني، وذلك احتجاجا على انعدام المساواة الاجتماعية والعرقية وعنف الشرطة.
وكان أغلب لاعبي كرة القدم الأمريكيين، قد أعلنوا أنهم سيجثون على ركبهم عقب استئناف البطولة، منضمين لبادرة احتجاج جماعية اتبعت بجميع أنحاء البلاد عقب مقتل المواطن ذي البشرة السوداء جورج فلويد خلال توقيفه على يد الشرطة في مينيابوليس.
وقال ترامب: "كرة القدم تعجبني، وروجير جوديل (مفوض رابطة دوري كرة القدم الأمريكية) يعجبني أيضا، ولكن ما قاله منذ أسبوع لم يرق لي"، في إشارة إلى فيديو لدعم اللاعبين السود، اعتبره الرئيس تصريحا من رابطة الدوري للاعبين بالجثو على ركبهم.
ويرى ترامب أن هذه الحركة الاحتجاجية تنم على عدم احترام تجاه العلم والدولة، وبين في هذا الصدد "لن نركع أبدا أمام نشيدنا الوطني وعلمنا الأمريكي العظيم. سنبقى دائما فخورين وسنبقى منتصبي القامة".
وكانت ترامب قد هدد بعدم مشاهدة مباريات دوري كرة القدم الأمريكية هذا الموسم إذا جثا اللاعبون على ركبهم.
 

إقرأ ايضا