نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

"بيكهام": هناك أسئلة حول تسبب الكرة في إصابة اللاعبين بالخرف

35895362-8968611-David_Beckham_pictured_has_become_the_latest_star_to_back_the_Da-m-67_1605836995508
ADS

أصبح ديفيد بيكهام، قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم سابقًا، أحدث المنضمين إلى حملة أطلقتها صحيفة "ديلي ميل" لمواجهة الخرف بين اللاعبين السابقين.

وأضاف: "من الواضح أن هناك أسئلة يجب طرحها حول التأثير المحتمل للكرة الرأسية"، مشيرًا إلى الخسائر التي لحقت بنجمي منتخب إنجلترا الفائز بكأس العالم في عام 1966، وهما: نوبي ستيلز، والسير بوبي تشارلتون، "اثنان من أبطالي المطلقين يكبران".

وتابع: "إن سماع أسرهما عن الدمار الحقيقي وتأثير الخرف كان مفجعًا"، على حد قوله.

وصرح بيكهام (45 عامًا)، الذي خاض 115 مباراة دولية مع منتخب بلاده: "أريد أن أقدم دعمي للعائلات" ولحملة " سبورتس ميل" ولجميع الذين يدعون إلى التحرك. يجب أن تؤخذ هذه المسألة بجدية على أعلى مستوى".

وأطلقت "سبورتس ميل"، حملة بقيادة كريس ساتون مهاجم سيلتيك ونورويتش وبلاكبيرن السابق، يوم الثلاثاء، تتضمن خطة من سبع نقاط تدعو السلطات إلى اتخاذ إجراءات هادفة.

وتحظى المقترحات بدعم عائلة ستيلز، التي توفي الشهر الماضي، ومن قبل مهاجم إنجلترا السابق جاري لينيكر.

كما جاءت الدعوات إلى أخذ خطر الإصابة بالخرف على محمل الجد من المدير الفني لليفربول، يورجن كلوب، ونجمي إنجلترا السابقين واين روني، وفرانك لامبارد.

قال كلوب: "يجب أن تشارك كرة القدم العالمية في هذا النقاش. لقد تأثر جيل من اللاعبين.

وأضاف روني: "لقد مات الكثير من لاعبي كرة القدم بسبب هذا المرض في السنوات الأخيرة. من الواضح أنه يجب تغيير شيء ما للتأكد من عدم حدوث ذلك للجيل القادم من اللاعبين".

وأوضح روني أنه يؤيد قرار الولايات المتحدة بيحظر الرأس في كرة القدم. وأضاف لامبارد: "لدينا البحث، البصيرة الطبية المناسبة. علينا أن نتحرك الآن".

 

إقرأ ايضا