نوافذ

الأحد 24 يناير 2021م - 11 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

بعد أنباء عن مقتله.. صاحب صورة "جثة مارادونا" يسلم نفسه إلى الشرطة

g
ADS

قالت صحيفة "ذا صن"، إن عامل الجنازة الذي أثار غضب عشاق أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، بعد أن ظهر وهو يلتقط صورة مع جثته، سلم نفسه لرجال الشرطة، بعد انتشار شائعات بأنه قُتل.

وانتشرت صورة العامل دييجو مولينا وهو يقف إلى جوار التابوت الذي يرقد فيه مارداونا ويرفع إبهامه لأعلى. 

واختبأ عن الأنظار بعد أن تلقى موظفان آخران ظهرا في صورة مماثلة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تهديدات بالقتل.

وبدأ تداول أولى الصور الخميس، وأثارت تهديدات باتخاذ إجراءات قانونية من قبل محامي مارادونا، ماتياس مورلا ضد دييجو مولينا، الذي تعرض للطرد من عمله. 

وظهرت صورة أخرى لكلاوديو فرنانديز وابنه إسماعيل وهما يشيران بإبهامهما، وبدا الشاب الصغير (18 عامًا) فيها مبتسمًا. وقالت تقارير محلية إنهما تعرضا أيضًا للطرد من عملهما.

وأطلق محامي مارادونا تهديدًا بملاحقة صاحب الصورة السيلفي (دييجو مولينا) واتخاذ إجراء قانوني ضده.

وكتب في رسالة تهديد إلى جانب تغريدته: "هذا دييجو مولينا، مؤلف الصورة التي التقطت بجانب نعش مارادونا. دييجو مولينا هو الخنزير الذي التقط صورة لنفسه إلى جانب مارادونا. لذكرى صديقي لن أستريح حتى يدفع ثمن هذا الانحراف".

ونشر رسالته قبل أن تنتشر صورة الرجلين الآخرين بجوار التابوت. ورد عشاق مارادونا المستاءون متوعدين بقتل الثلاثة.  

ومنذ نشر صورته على وسائل التواصل الاجتماعي، تلقى عامل مولينا تهديدات بالقتل من جماهير غاضبة. طالب البعض بتجريده من جنسيته الأرجنتينية.

وأكد أصحاب صالة الجنازة سيبيليوس بينير لوسائل الإعلام المحلية أن العامل فقد وظيفته.

في غضون ذلك، انتقد عالم فيروسات كبير، رئيس الأرجنتين للسماح لحشود ضخمة بالتجمع في جنازة مارادونا.

قال الدكتور أرنالدو كاسيرو: "لقد قلنا باستمرار للناس لتقديم تضحيات حتى نتمكن من محاولة الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، ونطلب منهم الحفاظ على مسافة اجتماعية ثم نرى المشاهد التي رأيناها في الشوارع. إنه غير متوافق تمامًا مع ما قلناه".

وأضاف: "بالطبع كنت مستاء للغاية من وفاة مارادونا لكنني أعلم جيدًا أنه ستكون هناك مثل هذه الحركة الهائلة للناس كل شيء كان ينبغي تنظيمه بطريقة أفضل لتقليل المخاطر إلى الحد الأدنى".

 

إقرأ ايضا