نوافذ

الجمعة 22 يناير 2021م - 09 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

في نصف نهائي كأس الاتحاد..

اليوم.. مواجهة من العيار الثقيل بين السيتي وأرسنال

سيتي  ارسنال
ADS
يشهد الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل اليوم السبت، حيث يلتقي مانشستر سيتي (حامل اللقب) مع أرسنال، الفريق الأكثر نجاحا في البطولة.
وما يزيد من حدة المنافسة ونديتها هو أن الفرق المشاركة في المربع الذهبي بالنسخة الحالية للبطولة قد توجت بآخر أربعة ألقاب للمسابقة وهم مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال.
ورغم تتويج ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، إلى أن الفرصة مازالت مواتية أمام مانشستر سيتي للفوز بثلاثة ألقاب في الموسم الحالي.
ومع فوز مانشستر سيتي ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في وقت سابق من الموسم الحالي، واستمرار تواجده ببطولة دوري أبطال أوروبا فإن فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، يواجه أرسنال الذي يمر بمرحلة انتقالية تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.
وعمل أرتيتا مدربا مساعدا لسيتي تحت قيادة جوارديولا، غير أن الفريق السماوي يمتلك الكثير من الأوراق الرابحة والتي من بينها لاعب وسط الملعب المخضرم ديفيد سيلفا، الذي يبدو مصمما على إنهاء مسيرته مع سيتي على أفضل وجه.
ويستعد سيلفا للرحيل عن مانشستر سيتي في نهاية الموسم الحالي، بعد عشرة مواسم قضاها داخل جدران ملعب (الاتحاد)، لكن جوارديولا يقول إنه لا يزال جزءا لا يتجزأ من الفريق.
وتحدث جوارديولا عن رحيل سيلفا قائلا "لقد كان في حالة رائعة منذ فترة الإغلاق".
وأضاف جوارديولا "لقد قدم مباراة استثنائية أخرى (في منتصف الأسبوع ضد بورنموث) وسجل هدفا رائعا".
قام جوارديولا بتدوير فريقه بشكل متكرر منذ استئناف فعاليات البطولة التي توقفت خلال الإغلاق بسبب فيروس كورونا وسوف يقوم بذلك مرة أخرى، حيث من المقرر أن يعود كيفن دي بروين ورحيم ستيرلينج وأيمريك لابورت للقائمة الأساسية للفريق أمام أرسنال.
من جانبه، يحمل أرسنال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي برصيد 13 لقبا، فيما توج بالبطولة ثلاث مرات خلال المواسم الستة الماضية.
وارتفعت الروح المعنوية للاعبي أرسنال عقب فوز الفريق المفاجيء على ليفربول أول أمس الأربعاء ببطولة الدوري، ويعتقد المهاجم ألكسندر لاكازيت أن فريقه يمكنه أن يرتقي إلى مستوى الحدث.
وقال لاكازيت، الذي أحرز الهدف الأول لأرسنال في مرمى ليفربول وصنع الهدف الثاني الذي سجله زميله ريس نيلسون "نأمل أن نحافظ على الثقة التي لعبنا بها في الدقائق السبعين الأخيرة أمام ليفربول، عندما نلاقي مانشستر سيتي يوم السبت".
أضاف لاكازيت "ندرك أن لدينا الكثير من الصفات، إننا فريق كبير ونمتلك لاعبين كبار لكننا لا نعلم أبدا ما الذي سيحدث حتى موعد المباراة".
 

إقرأ ايضا