نوافذ

الثلاثاء 19 يناير 2021م - 06 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

يستغل بياناتك .. احذر من وجود هذا التطبيق على هاتفك

هاتف   محمول   موبايل
ADS
تلقى جميع المستخدمين إشعارًا، يفيد بأن الخدمة ستشارك الآن بيانات المستخدم مع شركات فيسبوك الأخرى.

تتضمن بعض المعلومات التي يجمعها واتساب وستشاركها بيانات الموقع وعناوين IP وطراز الهاتف ونظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة والمتصفح وشبكة الهاتف المحمول وموفر خدمة الإنترنت واللغة والمنطقة الزمنية وحتى IMEI، هناك أيضًا معلومات حول كيفية المراسلة، والاتصال، والمجموعات التي تحضرها، والحالة، وصورة الملف الشخصي، وأخر مرة كنت متصلاً بالإنترنت، وما إلى ذلك.
 
وأضاف واتساب قسمًا منفصلاً يسمى "بيانات المعاملات والمدفوعات" يحدد أن النظام الأساسي سيعالج المعلومات الإضافية حتى بالنسبة للمدفوعات التي تتم من خلال التطبيق.

ويأتي، وفقا لموقع gsmarena، هذا في تناقض صارخ مع ما وعدت به الشركة بالبداية في عام 2014 أثناء استحواذ فيسبوك على الشركات الأخرى.

 

وكان المستخدمون يستطيعون إلغاء الاشتراك حتى الآن، بدءًا من 8 فبراير، سيكون لديهم حل واحد فقط، إذا كانوا لا يريدون أن تكون بياناتهم مملوكة للشركة الأم، قم بإلغاء تثبيت التطبيق والتوقف عن استخدام الخدمة، ويتم نشر سياسة الخصوصية عالميًا، ومع ذلك، تلقى المستخدمون الموجودون في الاتحاد الأوروبي نقطة واحدة فقط في إخطارهم، بفضل تشريع الخصوصية الأكثر صرامة والمعروف باسم GDPR، لن تتم مشاركة بيانات مستخدمي WhatsApp في 27 دولة أوروبية مع أطراف ثالثة.
 

إقرأ ايضا