نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

مذيع الجزيرة يتلقى وعدًا بالقتل بعد تغريدة عن أمراء سعوديين (صورة)

جمال ريان
ADS


تلقى الإعلامي جمال ريان المذيع بقناة الجزيرة، رسالة خاصة عبر تطبيق "واتسآب"، بالوعد بقتله وتقطيعه بالمنشار، من رقم سعودي بسبب تغريدة نشرها عن امراء سعوديين.
ونشر جمال ريان عبر حسابه على "تويتر" متسائلًا :" هل قتل جمال خاشقجي كي يكون عبرة ورادعا لأمراء سعوديين استخدموه واجهة في سعيهم لانتزاع رئاسة الوزراء من الملك؟ أم بسبب كتاباته المطالبة باصلاح النظام ؟ رجاء من لديه معلومات".
وتسبب التغريدة في هجوم عنيف على "ريان" خاصة من قبل النشطاء في السعودية من مؤيدي ولي العهد والملك سلمان، الأمر الذي وصل إلى تهديده بالقتل مع الإعلامية في نفس القناة غادة عويس.
ونشر "ريان" صورة من التهديد ورقم المرسل، وعلق بالقول :" وصلني قبل قليل على واتساب التهديد التالي من السعودية".
وتضمنت الرسالة تهديدًا له بالقتل وكذلك زميلته غادة عويس، وقال المرسل :" بس اسمعني على الطلاق إذا تكلمت في السعودية تويتر تحركاتك برا قطر معروفة لأنشرك نشرا إذا جبت طاري السعوديه المهم رسالتي وصلت وراح تلحق خاشقجي واضح كلامي".
وقال جمال ريان :" التهديد بالقتل كما قتل خاشقجي بالمنشار وصلني بسبب هذه التغريدة ، وبما ان الانسان لا يموت مرتين ، سوف اطرحها على شكل استفتاء".
وأضاف في تغريدة لاحقة :" مراسلو وكالات الأنباء الدوليه بدأت في تناقل تهديد #السعودية لي بالقتل كما قتل خاشقجي إن واصل انتقاده للسعودية بعد تلفيقها الاخبار الكاذبة عن انقلاب في #قطر".

 

إقرأ ايضا