نوافذ

الخميس 03 ديسمبر 2020م - 18 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

فيديو صادم.. طبيب يستخرج 20 دودة حية من جفن الرجل


أظهر مقطع فيديو، لحظة استخراج طبيب 20 دودة حية من عين رجل.

قال المريض، المعروف باسم "وان"، إنه شعر لأول مرة بإحساس جسم غريب في عينيه قبل شهرين، لكنه اعتقد أن الحالة ناتجة عن التعب ولم يعالجها في تلك اللحظة.

لكن الرجل البالغ من العمر 60 عامًا، وهو من مدينة سوتشو في مقاطعة جيانجسو بشرق الصين بدأ يشعر بألم متزايد في العين وتم نقله إلى مستشفى سوتشو البلدي لإجراء فحص طبي شامل، بحسب صحيفة "ديلي ستار".

واكتشف الدكتور شي تينج، مجموعة من الديدان الصغيرة العالقة تحت الجفن الأيمن، وظهر الطبيب في مقطع فيديو وهو يسحب دودة طويلة متعرجة من جفن المريض، وقام بعد ذلك بانتزاع ما لا يقل عن 20 دودة مستديرة بيضاء نحيلة، تُعرف أيضًا باسم "الديدان الخيطية".

ويعرف هذا النوع من الديدان عادة بالطفيليات التي تعيش في كيس الملتحمة والقنوات الدمعية للكلاب والقطط والحيوانات الأخرى. ووفقًا للطبيب المعالج، تستغرق اليرقات حوالي 15 إلى 20 يومًا حتى تتطور إلى شكل ديدان.

وبينما ادعى المريض أنه ليس لديه أي حيوانات أليفة في المنزل، اعترف بأنه يمارس الرياضة في الهواء الطلق بانتظام وربما كان على اتصال بالحيوانات في بعض الأحيان.

وذكّر الطبيب أصحاب الحيوانات بالحرص على نظافة الحيوانات الأليفة حيث يمكن نقل الطفيليات مثل الديدان الخيطية إلى البشر. كما نصح المرضى الذين يعانون من أعراض مثل عدم وضوح الرؤية أو عدم الراحة بالتماس العناية الطبية.

 

شاهد الفيديو

 

إقرأ ايضا