نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

فيديو| الدبلوماسي "الشجاع" ينقذ طالبة من الغرق

ADS

تحلى دبلوماسي بريطاني بالشجاعة، وسارع إلى القفز في النهر، لإنقاذ طالبة صينية كانت تصارع الغرق بعد أن انزلقت على الصخور في المياه العميقة.

وكان ستيفن إليسون(61 عامًا)، القنصل البريطاني العام في مدينة تشونجتشينج يسير بجوار نهر في قرية مجاورة السبت عندما شاهد فتاة تصارع الموت غرقًا في النهر، ليسارع إلى خلع حذائه والقفز في الماء، ـحيث تمكن من إنقاذها.

وتشبث الدبلوماسي بعوامة نجاة مربوطة بحبل ألقاها المارة تجاهه، ثم سحبوا المرأة إلى بر الأمان، وبعد أن خرج إليسون من الماء سلمه الملابس والمشروبات الدافئة.

وقال إليسون: "كانت (الفتاة) فاقدة الوعي، لم تكن تتنفس ولفترة قصيرة كنا نخشى الأسوأ. لكن عندما عدنا إلى الجانب، بدأت تتنفس مرة أخرى".

وأشار إلى أن الطالبة البالغ من العمر 24 عامًا، وهي من ووهان وتدرس بجامعة تشونجتشينج، اهتزت من التجربة وتتعافى ببطء. لكنها كانت ممتنة للغاية ودعت منقذها لتناول العشاء مع أسرتها في نهاية الأسبوع المقبل.

وإليسون يرأس البعثة البريطانية في تشونجتشينج، حيث يتمثل دوره في دعم الروابط التجارية الثنائية بين بريطانيا والصين.

وغردت السفارة البريطانية في الصين قائلة: "نحن جميعًا فخورون للغاية بقنصلنا العام في تشونجتشينج، ستيفن إليسون، الذي غاص في نهر يوم السبت لإنقاذ طالبة غارقة وسباحة إلى بر الأمان".

وأشاد وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب إنه "فخور للغاية" بإليسون، وكتب على "تويتر": "فخور جدًا بستيفن إليسون، القنصل العام الجديد لدينا في تشونجتشينج بالصين، لإنقاذه طالبة من الغرق في عطلة نهاية الأسبوع. شجاعته والتزامه يظهران أفضل الدبلوماسيين البريطانيين حول العالم." 

وأثار مقطع الفيديو الذي يوثق عملية الإنقاذ، مئات التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي في الصين، حيث أشاد معظم المعلقين بشجاعة الدبلوماسي البريطاني.

وكتب أحد المعلقين على موقع "ويبو"، المعادل الصيني لـ "تويتر": "شكرًا لك، القنصل العام البريطاني في تشونجتشينج". وأشاد شخص آخر قائلاً: "إنه في الحقيقة لطيف وشجاع جدًا."

زولد إليسون في نيوكاسل، وعمل مهندسًا، وكان يتحدث لغة الماندرين لمدة ثلاثة عقود قبل أن ينضم إلى وزارة التجارة الدولية في السفارة البريطانية ببكين في عام 2014.

ويحب الرياضة وكان بطل فئته العمرية في بطولة بكين الدولية للترياتلون 2019.


 

إقرأ ايضا