نوافذ

الإثنين 25 يناير 2021م - 12 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

عنف ومواجهات مع الشرطة بعد إحراق نسخ من القرآن في السويد

السويد
ADS
أحرق من وصفوا بـ" يمينيون مترفون" نسخ من القرآن الكريم في مدينة "مالمو" السويدية ، فيما قالت الشرطة السويدية إن أعمال شغب اندلعت ليل الجمعة في مدينة مالمو بجنوب السويد حيث تجمع المئات للاحتجاج على أنشطة مناهضة للإسلام. 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الصدامات الأولى سجلت مساء الجمعة في ثالث مدينة في المملكة. وقال متحدث باسم الشرطة أن المحتجين رشقوا رجال الشرطة بكل ما طالته أيديهم كما أضرمت النار في إطارات السيارات . 

وذكر ريكارد لوندكفيست الناطق باسم الشرطة في تصريحات نقلتها صحيفة "اكسبريسن" الشعبية أن "هذه الأفعال مرتبطة بحادثة إحراق مصحف في المنطقة في وقت سابق من يوم الجمعة". 

وجاءت هذه الصدامات بينما كان رامسوس بالودان زعيم حزب "النهج المتشدد" ينوي التوجه إلى مالمو (جنوب السويد) لتنظيم تظاهرة ضد المسلمين دعا خلالها إلى إحراق القرآن. 

وينظم بالودان وهو محام وناشط على يوتيوب، بانتظام تظاهرات تعبيرا عن معارضته لاستقبال المهاجرين ولما يعتبر أنه أسلمة للمجتمع. وقد قام عام 2019 بإحراق مصحف. 

وأعلنت السويد الجمعة أن زعيم حزب "النهج المتشدد" الدنمركي اليميني المتطرف  رامسوس بالودان والمعرف باستفزازاته للمسلمين ممنوع من دخول السويد لمدة عامين لأنه "يمثل تهديدا للمصالح الأساسية للمجتمع". 
 

إقرأ ايضا