نوافذ

الأحد 24 يناير 2021م - 11 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

طفل عمره 12 عامًا يبدأ دراسة تمهيدية للالتحاق بوكالة "ناسا"

caleb-anderson-interview
ADS

 
قال طفل أمريكي يبلغ من العمر 12 عامًا، إنه تم قبوله بمعهد جورجيا التقني، حيث يخطط لدراسة هندسة الطيران للعمل في مجال استكشاف الفضاء.

وقالت عائلة الطفل كاليب أندرسون، الذي التحق بالمدرسة الثانوية وكلية تشاتاهوتشي التقنية، إنه يهدف إلى بدء الدراسة في معهد جورجيا للتكنولوجيا في الخريف المقبل.

أضاف أندرسون لقناة (WSB-TV): "أعتقد أنني سأذهب إلى المريخ، وأقوم بمزيد من الدراسة، على ما أعتقد، وأحاول الحصول على درجة الماجستير في جورجيا للتكنولوجيا".

وتابع: "ثم أقوم بفترة تدريب مع إيلون ماسك، ومن المحتمل أن أحصل على درجة الدكتوراه من ماساتشوستس للتقنية، وبعد ذلك أعتقد أنني سأبدأ العمل إما في "ناسا" أو سبيس إكس".

قال والدا الصبي، إنهما لاحظا أن ابنهما كان ذكيًا بشكل استثنائي في سن مبكرة جدًا.

قالت الأم كلير أندرسون: "في عمر 3 أسابيع، لاحظت أن كالب كان يحاول تقليد بعض كلماتي... وبحلول 4 أشهر، كان يلتقط الإشارات الأساسية".

قال الأب كوبي أندرسون، إن كالب كان يطرح أسئلة منذ أن كان قادرًا على التحدث.

أضاف: "لقد كان دائمًا على هذا النحو، حيث سيطرح هذه الأسئلة العميقة والعميقة جدًا، ولا تتوقع أن ترى ذلك من طفل يبلغ من العمر 3 سنوات. كان هذا نوعًا ما طريقنا، رحلتنا".

قدم الطفل، والذي تلقى عرضًا من الممثل الكوميدي ستيف هارفي لتغطية تكلفة دراسته في جامعة جورجيا للتكنولوجيا، بعض النصائح للأطفال الآخرين الذين يسعون إلى محاكاة نجاحاته.

أضاف: "إذا كنت تريد النجاح ، عليك أن تفعل شيئين. أولاً، عليك أن تتعلم الفشل. هذا حقًا جزء كبير من الفوز أيضًا... والجزء الثاني هو أنك تحاول دائمًا... إذا قال شخص ما: لا يمكنك فعل ذلك، فهذا لا يعني أنه غير ممكن".

 

شاهد الفيديو


 

إقرأ ايضا