نوافذ

الأربعاء 02 ديسمبر 2020م - 17 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

صدمة.. شاهد ماذا وجد الأطباء في بطن فتاة سعودية تعاني من آلام شديدة

جراحون غرفة العمليات



انتابت حالة من الصدمة فريق طبي سعودي، أثناء إجراء عملية جراحية لاستخراج "جسم غريب يتمحور داخل بطن فتاة"، تعاني من آلام متكررة في البطن منذ سنوات.
وبعد أن فتح الأطباء بطن الفتاة، فوجئوا بلفة كبيرة من الشعر تزن 2 كيلو استطاع التكتل حول جدار المعدة داخل تجويف البطن مع تزايد نموه في حالة طبية نادرة الحدوث.
 وكانت الفتاة قد قادتها أوجاعها المتكررة لطوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف بعد أن أعياها الألم ووصلت معه حدا لا تستطيع المقاومة.
وحسب صحف محلية، خضعت الفتاة لفحص سريري موسع إنتهى بالوصول لعلة الفتاة لسنوات بعد اكتشاف جسم غريب يتمحور داخل البطن ويشكل جدار خانق لجسم المعدة.
وعلى الفور قرر الفريق الطبي بقيادة استشاري الجراحة بالمستشفى التخصصي الطبيب محمد المهدي وزميلاه أخصائي جراحة محمد عبده والطبيب محمد الزهراني وطاقمهم الفني إجراء تدخل عاجل للوصول للجسم الغريب ليكتشفوا لاحقاً ان ما كان يحيط بالمعدة وكان سبب آلام سنوات مضت عبارة عن تشكل مترابط من الشعر يزن 2 كيلو استطاع التكتل حول جدار المعدة داخل تجويف البطن مع تزايد نموه في حالة طبية نادرة الحدوث، ليتم استخراجة وإنهاء معاناة الفتاة للابد بإذن الله لتنعم بالراحة تحيط بها رعاية سريرية من الطاقم الطبي بالمستشفى.




 

إقرأ ايضا