نوافذ

الأحد 24 يناير 2021م - 11 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

صادم.. فيديو مقزز لرجل وفتاة في شوارع السعودية

Capture
ADS


في واقعة صادمة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وثق مقطع فيديو فعل مقزز لرجل وفتاة في الشارع.
وظيهر أحد الفيديوهات الرجل يقوم بـ "البصق" على زجاج إحدى السيارات دون أن يراه أحد، على ما يبدو أنه مصاب بفيروس كورونا ويريد نقله إلى الغير.
بينما تظهر في مقطع آخر فتاة  ‏وهي تقوم بالتجول بين المركبات، وذلك بهدف تنظيف زجاجاتها بعبوة مجهولة المصدر، لكن بالتركيز فيما تفعله الفتاة يتضح قيامها هي الأخرى بالبصق بعد أن أدارت وجهها ثم رجعت ومسحت الزجاج.
وأثارت الفيديوهات موجة غضب بين النشطاء، مطالبين الأمن بتحديد هويتهما وسرعة القبض عليهما قبل أن يقوما بنقل العدوى لأعداد كبيرة وترحيلهما خارج المملكة بعد أن أكد البعض أنهما وافدين وليسا من المواطنين.
كما طالب النشطاء بتوقيع أقسى عقوبو عليهما، حيث انهما ينقلان العدوى عمدًا.
وكانت هيئة كبار العلماء بالسعودية، أصدر فتوى تجيز لولي الأمر بمعاقبة المصاب بفيروس كورونا ونقله عمدًا للغير، بالقتل تعزيرًا.
وقال الشيخ عبدالله المنيع، هيئة كبار العلماء، أنه يحق لولي الأمر معاقبة من يتعمد نقل العدوى وفيروس كورونا للغير بمخالطتهم بالقتل تعزيراً.
وأكد المنيع بحسب «عكاظ» السعودية ، أن الخروج من المنزل والتجمعات رغم تحذيرات الجهات المختصة في الدولة تعد جريمة وأذية وضرراً للمسلمين ومخالفة لولي الأمر.
وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أنه في حال كان الشخص مصاباً بالمرض وقاصداً الفتك بعباد الله فهذا يعتبر من أشر خلق الله، لافتاً أنه في حال كان لا يعلم بل مستهتر وغير مكترث بأوامر ولي الأمر فهو يعتبر عاصياً.
وأشار إلى أن عصيانه يستحق العقوبة المناسبة له، إلا أن مسألة النظر في إذا ما كان قاتلاً عمداً فيها نظر.

 

إقرأ ايضا