نوافذ

الأربعاء 27 يناير 2021م - 14 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

«تيك توك» تصدر بيانًا عاجلًا بشأن فضيحة «حنين حسام»

2020_4_21_8_47_3_823
ADS

أصدرت شبكة "تيك توك"، الشبكة الاجتماعية الصينية لمقاطع الفيديو الموسيقية، بيانا توضيحيًا على خلفية الأزمة التي سببتها الطالبة المصرية حنين حسام، والتي طالبت الفتيات بـ"فتح الكاميرا" في إشارة منها إلى عرض أجسادهن مقابل المال.
 وأمر النائب العام المصري، الثلاثاء، بالتحقيق مع إحدى الفتيات تدعى حنين حسام، طالبة بجامعة القاهرة، لاتهامها بـ"بث مقطع فيديو عبر التطبيق، وتحرض فيه على الفسق"، بحسب لائحة الاتهام الموجهة لها.
وقال مكتب المنصة في القاهرة في بيان له، أمس الأربعاء، إن الأخبار المتداولة والمنتشرة مؤخرًا عن إحدى مستخدمي التطبيق والمحتوى المتداول محل التحقيق لم يتم نشره من خلال منصتها.
وشددت المنصة على أنها "تقوم دائمًا بتطوير وتعزيز أدوات مراقبة وتقييم المحتوى لضمان تحديد استخدام الجميع من المشاهير أو غير المشاهير على حد سواء وفقًا لإرشادات مجتمع تيك توك".
ولفتت الشبكة إلى أن "أي سلوك سلبي قد يحدث على التطبيق من قبل المستخدمين هي حالات فردية لا تعكس ولا تمثل مبادئ المنصة".
وأشار البيان إلى أن الشبكة "تضع سلامة وأمن مستخدميها كأولوية أساسية لديها، وتلتزم بتوفير بيئة آمنة وإيجابية لمستخدمي التطبيق وذلك من خلال إرشادات مجتمع تيك توك التي تساعد المستخدمين على فهم كيفية استخدام التطبيق بطريقة إيجابية وتحدد قواعد السلوك والمحتوى المقبول وغير المقبول على منصتها، للحفاظ على بيئة التطبيق كبيئة آمنة للجميع، حيث تعكس إرشادات مجتمع تيك توك مبادئنا ومبادئ المجتمع وتحدد قواعد السلوك المقبولة على المنصة، التي ترحب وتسمح فقط بالسلوكيات المقبولة اجتماعيًا".
وتابعت الشبكة أن "عملها المستمر لتطوير وتحديث وسائل وأدوات لمكافحة سوء الاستخدام، فهي عملية مستمرة لا تنتهي وهو تحدي تواجهه الصناعة بأكملها، ومستمرون في تحسين إجراءاتها الحالية وتفعيل أدوات تقنية وإدارية إضافية".

ولفتت الشبكة إلى أنها "تشجع المستخدمين أيضًا على الإبلاغ عن أي محتوى أو استخدام غير لائق من خلال خاصية الدعم والإبلاغ داخل التطبيق للمساعدة في الحفاظ على بيئة ملائمة وإيجابية على المنصة".
 

إقرأ ايضا