نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

الفاتيكان يطلب توضيحا من "إنستجرام" بعد إعجاب حساب البابا بصورة "عارية"

bikini-pope-francis-01
ADS

طلب الفاتيكان، توضيحًا من تطبيق "إنستجرام" حول إعجاب الحساب الرسمي للبابا بصورة مثيرة لعارضة برازيلية عارية من الجزء السفلي.

كانت تقارير إخبارية كشفت مؤخرًا أن الحساب الموثق لبابا الفاتيكان "أعجب" بالمنشور في 14 نوفمبر، قبل التراجع عنه، بعد أن طلبت وكالة الأنباء القبرصية من المكتب الصحفي للفاتيكان التعليق. 

وتسبب "اللايك" في إثارة موجة من الضحك والتعليقات الساخرة عبر الإنترنت، لكن الفاتيكان قال إنه يسعى للحصول على تفسير من المنصة المملوكة لشركة "فيس بوك"، إلى جانب تحقيق من جانب الكرسي الرسولي. 


وقال متحدث باسم الفاتيكان لصحيفة "الجارديان": "يمكننا استبعاد أن" الإعجاب "جاء من الكرسي الرسولي، وقد تحول إلى إنستجرام للحصول على تفسيرات". 

وأكدت عارضة الأزياء، أن البابا كان واحدًا من حوالي 133 ألف شخص ضغطوا بـ "أعجبني" على صورة تظهرها في زي مثير، وعلقت مازحة على "تويتر": "على الأقل سأذهب إلى الجنة". 

وحساب البابا لا يتابع أي شخص على "إنستجرام"، ووسائل التواصل الاجتماعي البابوية يديرها فريق من موظفي الفاتيكان.    

وقالت مصادر بالفاتيكان لوكالة الأنباء الكاثوليكية، إن تحقيقا جار لتحديد ما حدث. 

ونُشرت الصورة في الأصل على حساب العارضة البرازيلية في أوائل أكتوبر، لكن لم يتضح بالضبط متى ظهر "إعجاب" البابا. لكن تم إلغاء "الإعجاب البابوي" في 14 نوفمبر بعد أن تم تنبيه الفاتيكان إلى الخطأ.  

يذكر أن العارضة البرازيلية البالغة من العمر 27 عامًا لديها ما يقرب من 2.5 مليون متابع على "إنستجرام" ولديها أيضًا وجود على موقع البث المباشر المملوك لشركة أمازون "تويتش".   

 

إقرأ ايضا