نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

الزوجة الخامسة.. عمرها 13عامًا وتتزوج من رجل عمره 48عامًا

0_Philippines
ADS

أُجبرت فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا على الزوج رجل يبلغ من العمر 48 عامًا بالفلبين.

وأصبحت الفتاة المراهقة الزوجة الخامسة للرجل ويدعى عبد الرزاق أمباتوان، بعد زفافها عليه في الشهر الماضي.

وسيتعين على الفتاة، أن تعتني بأطفاله الذين هم في نفس عمرها. وقال الزواج إنه يريدها أن تحصل على تعليم ويخطط للإنجاب منها عندما تبلغ العشرين من العمر، بحسب صحيفة "ميرور".

واحتفل الزوجان بزفافهما في بلدة ماماسابانو يوم 22 أكتوبر، حيث ظهر الضيوف يتزاحمون حولهما ويلتقطون صورًا لهم.

عبدالرزاق، الذي يعمل مزارعًا بينما تقوم زوجته بالأعمال المنزلية وترعى أطفاله من زيجات أخرى، بنى مؤخرًا منزلاً لكليهما للعيش فيه.

قال: "يسعدني أن أجدها وأقضي أيامي معها في رعاية أطفالي. سأدفع مقابل مدرستها لأنني أريدها أن تحصل على التعليم أثناء انتظار الوقت المناسب لإنجاب الأطفال".


وتعرّف الأمم المتحدة زواج الأطفال على أنه أي زواج رسمي أو اتحاد غير رسمي يكون فيه أحد الأشخاص أو كليهما دون سن 18 عامًا. وتصفه المنظمة بأنه "انتهاك لحقوق الإنسان" ، محذرة من أنه يهدد حياة الفتيات وصحتهن ويحد من آفاقهن المستقبلية.

تظهر الأرقام الصادرة عن منظمة اليونيسف الخيرية، أن الفلبين لديها المرتبة 12 من حيث عدد الفتيات المتزوجات، حيث يبلغ عددهن 726 ألف فتاة.

وقالت منظمة (Girls Not Brides) التي تناهض الزواج المبكر، إن بياناتها تظهر أن حوالي 15 في المائة من الفتيات في البلاد يتزوجن قبل سن 18، و 2في المائة قبل عيد ميلادهن الخامس عشر.

وأضافت: "زواج الأطفال انتهاك لحقوق الإنسان يجب أن نضع حدًا له لتحقيق مستقبل أفضل للجميع. تواجه الأطفال العرائس تحديات كبيرة لأنهن متزوجات وهن أطفال. إنهن محرومات من حقوقهم الأساسية في الصحة والتعليم والأمان".
 

إقرأ ايضا