نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

"ضال مضل".. أمير سعودي يرد على مهاجمة "توكل كرمان" للشيخ "بن باز"

ADS

أشعلت تغريدات للناشطة اليمنية، توكل كرمان، جدلاً بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن هاجمت فيها مفتي السعودية الأسبق، عبدالعزيز ابن باز، على خلفية فتوى أن "الأرض لا تدور"، ما دفع الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد إلى الرد عليها وتفنيد كلامها. 

وكتبت كرمان عبر صفحتها على موقع "تويتر": "أفتى الضال المضل عبدالعزيز بن باز بأن الأرض لا تدور، وأن من يقول ذلك فهو خارج عن الملة".

وأرفقت الناشطة الحائزة على جائزة "نوبل" في السلام، مقطع فيديو وعلقت عليه قائلة: "في هذا الفيديو يقول عبدالعزيز إن الأرض لا تدور ولا تسبح في الفضاء وإن من يقول بذلك هو شيوعي او نصراني!".

 

وكتبت كرمان في تغريدة ثالثة: "من ينكر جريان الشمس عنده هو من يقول بأن الأرض تدور حول الشمس هذا مفهوم الشيخ لإنكار جريان الشمس،المهم انك مقر انه افتى بأن الارض لاتدور لا حول نفسها ولا حول الشمس ، عبارة الضال المضل استعرتها منه رحمه الله فهذه تعبيره ومدرسته في وصف المخالفين له من التيارات والجماعات والمذاهب".


وانبرى الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد للدفاع عن بن باز في سلسلة تغريدات قال فيها ردًا على كرمان: "كلام الشيخ واضح وقد عرضته لك وأنتِ تؤلينه بما يوافق هواكِ، نعم قال الأرض لا تدور وهو اجتهاد أخطأ فيه وهو بشر يخطئ ويصيب وغير معصوم ولكنه لم يكفر ويخرج من الملة من لم يقر هذا كما افتريتِ عليه.. أما عن إصرارك على وصفه بالضال المضل فقد أجبت على هذا في أول رد عليك.. وكفى بالله حسيبًا".


وكتب الأمير عبدالرحمن في تغريدة منفصلة، قائلاً: "هذا كلام الشيخ رحمه الله وهو يثبت أنك تكذبين، أمّا عن وصفك له بالضال المضل فلن يغير من حقيقته التي نعرفها عنه رحمه الله وأجزل له المثوبة.. تخيلي مثلًا لو وصفناك بالصادقة الحسناء هل سيغير هذا من الحقيقة في شيء؟".


 

إقرأ ايضا