نوافذ

الأحد 29 نوفمبر 2020م - 14 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

رد حاسم من مفتي مصر على تصريحات نسبت له بعدم فرضية الحجاب

مفتي مصر

أثارت تصريحات منسوبة للدكتور شوقي علام مفتي مصر، بعدم فرضية الحجاب، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، المر الذي دفع بداء الإفتاء المصرية إلى إصدار بيان رسمي لحسم هذا اللغط.
وطالبت دار الإفتاء وسائل الإعلام المسموعة والمكتوبة والمرئية الإلتزام وعدم نشر أخبار مغلوطة فيما يخص الفتوى وغيرها قائلة:" نهيب بالمواقع الصحفية والإلكترونية والجرائد أن تلتزم بما يتم إرساله عبر المركز الإعلامي للدار أو الصفحة الرسمية لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وكل ما يتم إرساله بأي وسيلة أخري هو آراء شخصية لا تعبر عن فضيلة المفتي أو دار الإفتاء المصرية.
وكانت تصريحات منسوبة للدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، بخصوص عدم فرضية الحجاب وأن الإسلام لم يأمرنا به.
قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، در على تلك الشائعات إن الحجاب فرض بنص القرآن والسنة، ولا يوجد شكل محدد للحجاب بل هناك شروط له، من أهمها: أن يكون ساترًا للمرأة ما عدا الوجه والكفين وألا يصف ولا يشف ولا يكشف جسم المرأة. وأكد فضيلته أن الأعراف والبيئات تختلف في تحديد هذا الزي الساتر للمرأة بالشروط المرعية.
وقالت دار الإفتاء في بيان نشر على صفحتها الرسمية فيس بوك:" كل ما يشاع أن فضيلة المفتي قال بعدم فرضية الحجاب أمر غير صحيح جملة وتفصيلا وقد أكد فضيلته فرضية الحجاب بنص القرآن والسنة.
 

إقرأ ايضا