نوافذ

السبت 16 يناير 2021م - 03 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

داعية شهير: أنا أهلاوي وطاير من الفرحة.. بس كونوا عباد الله إخوانا (فيديو)

فوز الأهلي
ADS

طالب الداعية عبدالله رشدي بعدم التجاوز أو التطاول في الاحتفال بالفوز من قبل بعض جماهير النادي الأهلي.
وأدان رشدي ما قام به بعض الشباب ضد لاعب الزمالك شيكابلا، حيث كتب على حسابه في تويتر قائلا :" ما حدث من بعض الشباب تجاه اللاعب المحترم شيكابالا لا يرضي الله ورسوله ولا يقبله أصحاب الفِطَرِ السليمة والعقول المستقيمة، وقد نوهنا مراراً أن الكرةَ لُعبةٌ وأنَّ جعلَها باباً للاستهزاء بالآخرين إنما هو سلوك قبيح".
وطالب من صنعوا هذا الفعل الشنيع أن يعتذروا إلى اللاعب المحترم.
 وأضاف رشدي أنه سعيد بفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم على حساب نادي الزمالك في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة الماضية باستاد القاهرة.
وأوضح أيضا من خلال مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع يوتيوب بعنوان "التاسعة يا أهلي" قائلا: "ألف مبروك على كل واحد يبيشجع فريق النادي الأهلي وببارك للفريق والنادي وسعيد بالفوز، عايزين نخليه فوز أو احتفال راقي نضيف ميكونش فيه أي تطاول أو أي قلة أدب على الآخرين، أو أي إزعاج للناس التانية، عايزين نراعي مشاعر بعض، من حقك تفرح وتمارس فرحتك لكن مش من حقك إن أنت تغلط في الآخرين".
وتابع قائلا: "أي أهلاوي فرحان دون ما نغلط أو نهين كرامة حد دون ما نزعج الأهالي عايزين نكون محترمين، وأنا كأهلاوي بقولك مارس حريتك في الفرح لكن لا يجوز أن نشتم أو ننبذ بالألقاب، لأنك لو كنت مكان جمهور الزمالك وأنت خسران أكيد كنت هتضايق لو حد شتمك أو استهزأ بك أو تطاول عليك أو سمعك ما تكره، كل هذه الأفعال آن الآوان أن يرتقي المجتمع الكروي المصري عن هذه الأفعال".
وأشار رشدي إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال "وكونوا عباد الله إخوانا".
وتابع قائلا: "نستطيع أن نفرح دون ما نقل أدبنا، أنا فرحان وطاير من الفرح إن الأهلي فاز لكن هل ده يدعوني إني أغل أو أقل أدبي أو استفز حد زملكاوي، ليه بعمل كده أنا لو فعلت ذلك أغضبت الله سبحانه وتعالى وخسرت أخويا والمواطن اللي عايش معايا".

 

إقرأ ايضا