نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

في أستراليا...

مقتل رجل في هجوم سمكة قرش قبالة شاطئ سياحي شهير

0_Tight-Lipped-Grin
ADS

قتل رجل في هجوم سمكة قرش قبالة شاطئ شهير في غرب أستراليا، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه.بي.سي) إن الرجل انتشل من المياه قبالة شاطئ برومز كيبل على الساحل الشمالي، وعولج من قبل ضباط الشرطة المحليين قبل وصول سيارة إسعاف.

وعقب الحادث الذي وقع يوم الأحد، أُغلق شاطئ كابل، الممتد بطول 14 ميلاً، فيما حثت السلطات الجمهور على الابتعاد، بينما تبحث عن القرش.

ويعتقد أن سمكة القرش شوهدت وأطلق عليها الرصاص في وقت سابق اليوم، لكن لم يتم القبض عليها أو قتلها بعد.

وقال السائحان ريكي وستيوارت إلسينج لقناة (ABC) الإخبارية إنهما استيقظا على صوت صفارات الإنذار باتجاه الشاطئ.

وأضافت إلسينج إنهم "أصيبوا بصدمة شديدة". وتابعت: "لم يخطر ببالي أنه هجوم سمكة قرش، لأنني لا أعتقد أنه كان هناك هجوم هنا منذ سنوات".

واستدركت قائلة: "تحصل على الكثير من أسماك القرش المرجانية والأشعة ذات الأنف المجرف، وأشياء من هذا القبيل، ورأس المطرقة".

واعتبرت أن "الحصول على شيء مثل هذا أمر غير عادي ومدمّر حقًا."

ووصف رئيس وزراء ولاية غرب أستراليا، مارك ماكجوان، الحادث بأنه صادم وغير متوقع. وقدم عزاءه لعائلة الضحية.

ولا يملك الشاطئ الذي شهد الحادث، تاريخًا مع هجمات القرش. ويعد هذا العام هو العام الأكثر دموية في أستراليا بالنسبة لهجمات أسماك القرش منذ 2014، حيث تم تسجيل ثماني وفيات حتى الآن.

وكان آخر شخص مات جراء هجوم سمكة قرش هو أندرو شارب، (52 عامًا)، الذي تعرض للهجوم أثناء ركوب الأمواج مع الأصدقاء في "كيلب بيدز" غربي أستراليا.

ويعتقد الخبراء أن درجات حرارة المياه الباردة هي السبب وراء زيادة عدد الهجمات غير المبررة والمميتة على أسماك القرش الأبيض منذ يناير، وهي الأعلى منذ 86 عامًا.

 

إقرأ ايضا