نوافذ

الثلاثاء 19 يناير 2021م - 06 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

شاهد| منشور مسيء للنبي يشعل اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في مصر

ADS



ألقت السلطات المصرية القبض على ثمانية أشخاص؛ عقب اشتباكات مساء الأربعاء، بين مسلمين ومسيحيين في محافظة المنيا (جنوب)، بحسب وسائل إعلام الخميس.

ولم يصدر بعد تعليق من السلطات المصرية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في خبر عاجل الخميس، إن السلطات في مصر تحتجز عددًا من الأشخاص في قرية بمحافظة المنيا، بعد اشتباكات بين مسلمين وأقباط‎.

وذكر موقع "القاهرة 24" الإلكتروني، نقلاً عن مصدر أمني، أنه تم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزي (تابعة لوزارة الداخلية)، للسيطرة على الأوضاع داخل قرية البرشا (تابعة لمركز ملوى بالمنيا).

وأضاف أنه تم إلقاء القبض على 8 أشخاص من أهالي القرية، متهمين بالشغب والاعتداء على آخرين.

ونقل موقع قناة "الحرة" الأمريكية الإلكتروني عن شهود عيان، أن قوات الأمن سيطرت، الأربعاء، على القرية بعد تراشق بالمولوتوف (زجاجات حارقة) بين مسلمين وأقباط.

وأضافوا أن الاشتباكات اندلعت بسبب تدوينة نشرها أحد شباب القرية (قبطي) على "فيس بوك"، واعتبرها مسلمون مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وتطور الأمر إلى اشتباكات بين الأهالي بالحجارة والمولوتوف، وحاصر مسلمون كنيسة "أبي سيفين"، أثناء إحياء مناسبة دينية، وفق الشهود.

وتناقل مستخدمون لوسائل التواصل صورًا وتسجيلات مصورة قالوا إنها من اشتباكات المنيا، لكن لم يتسن التأكد من صحتها.

ويظهر أحد التسجيلات المصورة عددًا من الأشخاص وهم يهتفون: "لا اله إلا الله محمد رسول الله"، ويتبادلون الرشق بالحجارة مع آخرين تجمعوا على بعد عدة أمتار.

ومن آن إلى آخر تحدث توترات بين مسلمين وأقباط في مصر، وعادة ما تشدد السلطات على أنها مجرد حوادث فردية.

 

 

 

إقرأ ايضا