نوافذ

الخميس 03 ديسمبر 2020م - 18 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

"مواعيد مسبقة للزبائن".. تركيا تعيد فتح صالونات الحلاقة بشروط

thumbs_b_c_da0b040e4fdffbfad03a0da83ed124d8


يتطلع الحلاقون ومصففو الشعر والتجميل إلى استئناف عملهم اعتبارًا من يوم غد، بعد قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السماح باستئناف أنشطتهم اعتبارًا من الإثنين.

وقالت وكالة "الأناضول"، إنه سيكون على الزبائن أخذ موعد مسبق من صالونات الحلاقة والتجميل للاستفادة من خدماتها، في إجراء يعد الأول من نوعه في تاريخ المهنة.

وتوقفت محلات الحلاقة وتصفيف الشعر ومراكز التجميل عن العمل في 21 مارس الماضي، بموجب تعميم صادر عن وزارة الداخلية.

وقال الحلاق فولكان قليج الذي يستعد لاستئناف عمله بعد أكثر من 45 يومًا من التوقف في إطار تدابير اتخذتها تركيا لمكافحة انتشار فيروس كورونا لوكالة "الأناضول"، إن العاملين في هذا القطاع سعداء جدا بالعودة إلى العمل، الإثنين.

وأضيف، أن العاملين في هذا المجال "اتخذوا جميع الاحتياطات اللازمة في الصالونات لاستقبال الزبائن".

وبدأ أصحاب محلات الحلاقة والتجميل، العمل على تنظيم مواعيد وساعات حضور الزبائن إلى صالوناتهم، بحيث تكون قادرة على تقديم خدماتها بنصف الطاقة الاستيعابية.

وقال قليج: "أتممنا تركيب أجهزة تعقيم آلات تجفيف الشعر والمقصات والمعدات الأخرى".

يشير رئيس غرفة الحلاقين ومصففي الشعر في ولاية ملاطية رمضان طوب باش، أن "الإغلاق في تركيا جاء بموجب تعميم صادر عن وزارة الداخلية لمواجهة كورونا".

وأوضح أن "قرار الرئيس أردوغان، استئناف العمل في صالونات الحلاقة بعث السعادة في نفوس الحرفيين والعاملين في هذا القطاع".

ولفت طوب باش، إلى أن الحرفيين "باتوا قاب قوسين أو أدنى من استكمال جميع الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار كورونا، واتباع جميع قواعد النظافة".

وأكد أنه "تمشيا مع هذه التدابير سنقوم بتعقيم جميع المعدات وتزويد محالنا بكمامات ومناشف تستخدم لمرة واحدة، وتنظيم مواعيد الزبائن، للعمل بما يضمن المحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي".

وأشار طوب باش، إلى أن الحرفيين العاملين في هذا المجال "سيستقبلون الزبائن وفق مواعيد محددة مسبقا، وسيتم تشغيل الصالونات بنصف طاقاتها الاستيعابية".
 

إقرأ ايضا