نوافذ

الجمعة 04 ديسمبر 2020م - 19 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ
ADS

منى يتم استخدام لقاح "فايزر" رسميًا لعلاج كورونا؟ تعرف على الموعد

covid-vaccine-01
ADS

أكملت شركة "فايزر"، مراجعة سلامة لقاح كوفيد – 19 الخاص بها، تمهيدًا للتقدم بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء للحصول على موافقة طارئة لاستخدامه، حسبما قال الرئيس التنفيذي لشركة.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة ألبرت بورلا، وفقًا لشبكة CNN: "لقد تم تحقيق مراجعة السلامة لدينا بالفعل، ونحن نستعد الآن لتقديم الطلبات".

وتابع: "أعتقد أن الأسئلة المتعلقة بالسلامة بشكل عام قد تمت الإجابة عليها أيضًا". 

وأعلنت شركة "فايزر" الأسبوع الماضي، أن لقاحها يبدو فعالاً بنسبة تزيد عن 90 في المائة، بناءً على النتائج في مرحلة متأخرة من التجربة.

وأشارت الشركة إلى أنها كانت على وشك جمع بيانات أمان كافية للحصول على موافقة سريعة من الحكومة الفيدرالية.

وقال بورلا إنه تم الآن جمع ما يكفي من البيانات للمضي قدمًا.

وتعهدت إدارة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب بالتحرك بأسرع ما يمكن في الموافقة على لقاحات فيروس كورونا، بما في ذلك لقاح فايزر وآخر طورته شركة موديرنا، والتي يبدو أنها تتمتع بمعدل فعال بنسبة 95 في المائة تقريبًا، ويمكن تقديمها للمراجعة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحلول ديسمبر.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء بشأن الموافقات على اللقاحات لمدة ثلاثة أيام في ثلاثة أسابيع - في 8 و9 و 10 ديسمبر - لتقييم ما إذا كان سيتم الموافقة على اللقاحات، حسبما قال مصدر لشبكة CNN الثلاثاء. 

وقال المصدر، إن الوكالة قد تقرر بعد ذلك بحلول نهاية يوم العاشر من ديسمبر ما إذا كانت ستوافق عليها.

وقال المسؤولون الأمريكيون إنهم يأملون في الحصول على ملايين الجرعات الجاهزة للتوزيع المحدود على الأقل على المستجيبين الأوائل والسكان الضعفاء بحلول نهاية العام.

 

إقرأ ايضا