نوافذ

السبت 16 يناير 2021م - 03 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

كارولينا الأمريكية: الكاكاو والشيكولاتة الداكنة والشاي الأخضر تقي من كورونا

فيروس-كورونا
ADS

باحثون بجامعة أمريكية، توصلوا إلى أن مستخلصات من بعض النباتات تقي فعلا من كوورنا أو على الأقل تخفف كثيرا من أعراضها القاسية. 

خلصت دراسة لباحثين في جامعة ولاية كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن بعض النباتات مثل الشاي الأخضر، والكاكاو وبعض أنواع العنب معروفة الشيكولاتة بقدرتها على منع الالتهابات والأكسدة في الجسم. 

 وأظهرت الدراسة أن الشاي الأخضر، والشوكولاتة ومسحوق الكاكاو والكرمة "العنب" دائرية الأوراق التي تزرع في جنوب الولايات المتحدة تساعد في وقف انتشار الفيروس حسب ما جاء في الموقع الالكتروني لصحيفة Frankfurter Rundschau، الألمانية . 

قد عثر الباحثان يو تشو ودي وشيه على نقطة ضعف الفيروس وهي الإنزيم البروتيني Mbro، وهو الإنزيم الضروري لعملية التكاثر والدمج . وانطلق الباحثان من أن تعطيل هذا الإنزيم سيؤدي إلى موت الفيروس. 

وخلصت التجارب إلى أن بعض المواد في الشاي الأخضر والعنب دائري الأوراق عطلت بالكامل الفيروس وأن مواد أخرى مستخلصة من مسحوق الكاكاو والشيكولاتة الداكنة تفرزان مادة تقلل إنتاجية الإنزيم إلى النصف وفق ما نقله عن الصحيفة موقع الإذاعة الألمانية DW. 

وبحسب الدراسة أيضا يملك إنزيم Mbro، جيوبا يمكن وضع المستخلصات من المواد الأنفة الذكر بداخلها ما يؤدي إلى تعطيل الأنزيم البروتيني. 

ونصح الباحثان بزيادة استهلاك الشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة والعنب دائري الأوراق والكاكاو لتحسين وقاية الإنسان من الفيروس.  

ونظرا لعدم وجود علاج لكوفيد ـ 19 وعدم البدء بالتلقيح ينصح الباحثان المصابين بالفيروس بالإكثار من تناول تلك المواد لتخفيف تأثيرات المرض عليهم.
 

إقرأ ايضا