نوافذ

السبت 16 يناير 2021م - 03 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

صورة مبكية.. طبيب يكسر القواعد ويحتضن مسنا مصاب بكورونا

طبيب
ADS
انتشرت صورة مؤثرة تكشف أن الأطباء هم أصحاب القلوب الرحيمة، وهم يستحقون التقدير  الإنساني والمعنوي قبل أي شخص في مواجهة فيروس كورونا.
فى الولايات المتحدة الأمريكية، تم التقاط صورة لطبيب فى العناية المركزة، وهو يحتضن مريض بفيروس كورونا ، دون خوف من الإصابة بالعدوى.
وتظهر الصورة تعاطف الطبيب وتفكيره في  كيفية إظهار الحب للمريض، وأنه ليس وحده بل نحن معك.
وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن  الدكتور جوزيف فارون، المسئول عن إدارة وحدة مكافحة فيروس كورونا فى مركز يونايتد ميموريال الطبى بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، لاحظ أن هناك مريضا حزينا للغاية فى عيد الشكر.، بسبب أنه محجوز بمفرده فى الغرفة.
وأضافت أن  الطبيب قرر أن يتحدث معه، ويحتضنه لكى يشعر أن هناك من يدعمه ومن يرعاه رغم خطورة انتقال الوباء.
وأكد الطبيب في تصريحات صحفية : " لقد كان المريض حزينا للغاية، لأنه فى غرفة لا يعرف فيها أحدا، ما دفعنى إلى احتضانه، لكى يشعر أننا الأطباء معه رغم كل شئ".
وتابع قائلا: "نحن نرتدى ملابس مثل رواد الفضاء، فلا يظهر أى ملامح لوجهنا أمام المرضى، لذا فى الغالب أحمل معى صورتى، حتى يتمكنوا من معرفة هويتي، عندما أذهب إلى رؤيتهم داخل غرف العناية المركزة.
وواصل الطبيب في وصف المعاناة: إنه  أمر صعب ومحبط لكثير من المرضى، لذا عندما وجدت هذا المريض عاطفى للغاية وهو كبير فى السن، قررت أن أعانقه، دون أن اهتم لأى شىء.
 

إقرأ ايضا